الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

القصة الكاملة للتحرش بفتاة ميت غمر.. حبس 7 متهمين بالقضية.. وهاشتاج "ادعم بسنت" يتصدر التريند لدعم الضحية نفسيا.. ورضوى الشربيني تطالب بالاعدام لكل متحرش أو مغتصب

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:59 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تصدر هاشتاج "ادعم بسنت" مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية، وذلك بعد انتشار "تغريدة" جديدة لفتاة باتت تعرف إعلاميا باسم "فتاة ميت غمر"، حول البلاغ الذي قدمته في عدد من الشباب لتعرضها للتحرش بمنطقة ميت غمر بالمنصورة.


تعود أحداث القصة ليوم الخميس الماضي، عندما فوجئ أهالي مدينة ميت غمر بالمنصورة، بتجمع مجموعة من الشباب حول فتاة في واقعة مماثلة لواقعة فتاة المنصورة في مطلع رأس السنة الماضية، وتبادلوا التحرش اللفظي بها، ليتدخل بعد ذلك الأهالي في محاولة منهم لإخراج الفتاة، ونجحوا في ذلك بصعوبة.


واتجهت الفتاة بعد ذلك إلى قسم شرطة ميت غمر، حيث قدمت بلاغ اتهمت من خلاله الشباب بالتحرش بها أثناء سيرها بشارع بورسعيد، واتضح أن الفتاة تدعى ياسمين محمود العزب وشهرتها بوسة حطبة، 23 سنة، وهي طالبة بكلية الزراعة جامعة عين شمس.


وفور تلقى اللواء رأفت عبد الباعث إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور قسم ميت غمر حول فتاة عشرينية تدعى ياسمين محمود العزب تؤكد من خلاله تعرضها للتحرش الجماعي، شكل مدير المباحث فريق بحث برئاسته، و استطاع فريق البحث من خلال تفريغ الكاميرات بالشارع التعرف على هوية 7 شباب، وقررت النيابة العامة أمس حبسهم 15 يوم على زمة التحقيقات.


وتقدم عدة محامين كهيئة  للدفاع عن المتهمين، وقامو بتقديم بلاغ  اتهموا فيه الفتاة بالتحريض على الفسق، وذلك لقيامها بنشر صور وفيديوهات فاضحة، من خلال مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، و"انستجرام"، مما أثار الشباب تجاهها أثناء سيرها بالشارع


وكشف حساب منسوب لها عن تعرضها للتهديد من أجل التنازل عن البلاغ،  حيث كتب الحساب المنسوب إليها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "‏انا بطلب من اي حد عنده رأفه او انسانية يساعدني، انا تعرضت لتحرش جماعي و لما فكرت اعمل بلاغ هددوني بالقتل و الحرق بمايه النار"، وأضافت: "دلوقتي خدوا صوري الشخصية علي اكاونت انستجرام اللي بالمناسبة برايڤت و قدموا بيها بلاغ و هتحبس، انا ضحية ليه اتحبس؟".

وتفاعل مع تلك التغريدة عدة فنانين ومشاهير كان من بينهم ملك أحمد زاهر ومايان السيد، حيث نشرت كل منهما صورة تحمل هشتاج "ادعم بسنت"، من خلال خاصية "استوري" عبر حسابتهما الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".


كما تفاعلت الإعلامية رضوى الشربيني مع هاشتاج "ادعم بسنت"، حيث نشرت "تغريدة" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتبت من خلالها: "‏الرجاله لما بتسافر بره بتحط عنيها فىً الارض مهما كانت الست لبسه و لا يجرؤ حد يقرب منها...لكن لما يبقى فىً بلده يقولك مهو لبسها ملفت و تستاهل...الاعدام لكل متحرش أو مغتصب".


وجاءت تعليقات بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، غير داعمة للفتاة، حيث علق أحدهم قائلًا: "دي اخرت الصور والكلام الفاضي للاسف هيه والمتحرشين يستحقو الحساب".