السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد خضوع إدوارد ميندي للكشف الطبي في أهلي جدة

الجمعة 23/يونيو/2023 - 03:31 م
إدوارد ميندي
إدوارد ميندي

اقترب نادي أهلي جدة من حسم صفقة السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى فريق تشيلسي للإنتقال إلى صفوف الفريق السعودي في الميركاتو الحالي.

 

ووفقا للصحفي "فابريزيو رومانو" المتخصص في أخبار الانتقالات فإن إدوارد ميندي سيخضع للفحص الطبي يوم الاثنين المقبل استعداداََ لانضمامه للأهلي بعد موافقة تشيلسي على الصفقة بشكل رسمي والاتفاق على بنود العقد بين الطرفين.

 

موعد خضوع إدوارد ميندي للكشف الطبي في أهلي جدة

 

وبدأ ميندي مسيرته في الدوري الفرنسي وتدرج من أندية رديف مارسيليا إلى استاد ريمس ثم رين قبل أن ينتقل إلى تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

 

كما حقق ميندي ألقاب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع تشيلسي، بينما حقق لقب النسخة الأخيرة من بطولة أمم إفريقيا مع السنغال.

 

وكان دخل نادي الأهلي السعودي في مفاوضات مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي لاعب تشيلسي الإنجليزي، وذلك من أجل التعاقد معه لحماية عرين الفريق بداية من الموسم المقبل، حيث يرغب النادي الأهلي لتعزيز مركز حراسة المرمى في فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.


ثم ذكرت صحيفة "سبورت" السعودية، أن النادي الأهلي يستهدف التعاقد مع حارس مرمى تشيلسي ادواردو ميندي الحارس الذي فقد مكانه الأساسي في صفوف البلوز في الموسم الماضي.

 

وأضافت الصحيفة أن الخطة "ب" تتضمن أنه في حال فشل النادي في التعاقد مع ميندي والتي تتمثل في ضم محمد الشناوي حارس الأهلي المصري، مشيرة إلى أن العملاق المصري لن يوافق على فكرة رحيل محمد الشناوي وهو ما دفع النادي للتركيز بشكل أكبر على التعاقد مع ميندي.

 

وفي هذا السياق، أعلن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، رحيله رسمياً عن تدريب نادي الأهلي السعودي، وكان قد تولى تدريبه في شهر سبتمبر الماضي، وقاده للعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد عام من هبوطه.

 

وقاد بيتسو موسيماني الأهلي السعودي للصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين بعدما أن تصدر الترتيب برصيد 72 نقطة، وجاء ذلك بعدما خاض 29 مباراة، وحقق لبفوز في 19 لقاء،  وحسم التعادل 7 مواجهات، وتلقى الهزيمة في 3 مباريات فقط، وسجل لاعبي الفريق تحت قيادته 43 هدف فيما استقبلت شباكه 21 هدف.