السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز يطيح بالاتحاد السكندري ويتأهل لدور الـ8 من بطولة كأس مصر

الخميس 22/يونيو/2023 - 08:54 م
الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري وبيراميدز

نجح فريق بيراميدز في الفوز على نظيره الاتحاد السكندري، بهدف نظيف سجله فخر الدين بن يوسف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ضمن مباريات دور الـ16 لكأس مصر في المباراة التي أقيمت باستاد الإسكندرية ليتأهل بيراميدز لدور الـ8 لكأس مصر.

 

بيراميدز يطيح بالاتحاد السكندري ويتأهل لدور الـ8 من بطولة كأس مصر 

 

وجاء تشكيل الاتحاد السكندري كالتالى:

حراسة المرمى : المهدى سليمان.

خط الدفاع : محمود علاء، خالد صبحي، هشام صلاح، صبرى رحيل.

خط الوسط : خالد الغندور، ناصر ناصر، مورو ساليفو، عمار حمدى، أحمد عادل ميسى.

خط الهجوم: مابولولو.

 

وعلى مقاعد البدلاء: صبحي سليمان إبراهيم حسن ومحمود عبدالعزيز والسيد سالم واوستن اموتو وإسلام عبدالنعيم ومحمد محمود ومحمد فارس ومصطفى إبراهيم.

 

وجاء تشكيل بيراميدز كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد الشيبي - محمد حمدي.

خط الوسط: بلاني توريه - إسلام عيسى - مصطفى فتحي - أحمد توفيق -وليد الكرتي.

خط الهجوم: فخري لاكاي.

 

ويتواجد على مقاعد البدلاء:

أحمد دعدور - أحمد فتحي - كريم حافظ - محمد صادق - عبد الله مجدي - هشام محمد - فخر الدين بن يوسف - دودو الجباس - محمود أوكا.

 

وتأهل فريق بيراميدز إلى دور الـ 16 بعدما حقق الفوز على نظيره راية بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما في دور الـ 32 ، فيما تأهل الاتحاد السكندري بعد فوزه على السكة الحديد بنفس النتيجة.

 

ويسعى الفريق السماوي تحت قيادة المدرب البرتغالي جايمى باتشيكو، لمواصلة نغمة الانتصارات، والوصول إلى المرحلة المقبلة للاقتراب من حسم لقب كأس مصر للموسم الحالي.

 

واسند الاتحاد المصري لكرة القدم، ادارة المباراة التي تجمع بين بيراميدز والاتحاد السكندري، للحكم محمد يوسف.

 

وأعلن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لنادي بيراميدز قائمة معسكر مباراة الاتحاد السكندري في إطار مباريات بطولة كأس مصر.


 

وجاءت قائمة بيراميدز على النحو التالي: حراسة المرمى: أحمد الشناوي - أحمد دعدور - يوسف نادر، خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد الشيبي - كريم حافظ - محمد حمدي - عبد الله مجدي - أحمد فتحي، خط الوسط: بلاني توريه - إسلام عيسى - مصطفى فتحي - أحمد توفيق - محمد صادق - هشام محمد - وليد الكرتي - محمود أوكا، خط الهجوم: فخري لاكاي - فخر الدين بن يوسف - دودو الجباس، بينما يغيب الثنائي رمضان صبحي وعبدالله السعيد.


 

وكشف الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، عن أن الفحوصات الطبية والأشعة التي أجراها رمضان صبحي لاعب الفريق أثبتت معاناته من مزق في العضلة الضامة.


 

وتعرض رمضان صبحي للإصابة خلال الدقائق الأخيرة من مباراة بيراميدز أمام الاتحاد السكندري على استاد الإسكندرية، وخضع بعدها لفحوصات طبية وأشعة لتحديد مدى قوة الإصابة.

 


أوضح المنيري أن الجهاز الطبي وضع برنامجا علاجيا وتأهيليا للاعب مدته ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع قبل العودة مجددا للمشاركة مع الفريق بشكل طبيعي بعد التعافي من الإصابة.

 

وأدى الفريق مرانه الأخير بملعب الدفاع الجوي، قبل السفر إلى الإسكندرية للدخول في معسكر بها حتى موعد المباراة.

 

وحقق فريق بيراميدز فوزاً صعبًا على نظيره فاركو بهدف نظيف سجله مصطفي فتحي في الدقيقة 61، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الجيش ببرج العرب في إطار الجولة الـ31 من بطولة الدوري المصري.


وبهذه النتيجة يحتل نادى بيراميدزصدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 64 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي، ويتصدر بيراميدز مؤقتا فى انتظار خوض المارد الأحمر لمبارياته المؤجلة.

 

ويتحدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، نادي بيراميدز لستعادة صدارة الدوري المصري بعدما خطفها منه الفريق السماوي عندما كان المارد الأحمر يخوض مبارياته في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي توج بها للمرة الحادية عشر في تاريخه.

 

ويستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، المتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة نظيره حرس الحدود، اليوم الخميس، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.