السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: مصر تعالج 13 مليون متر مياه صرف صحي لإعادة استخدامها

الخميس 22/يونيو/2023 - 02:07 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر عندما استضافت القمة العالمية للمناخ في شرم الشيخ، خلال نوفمبر الماضي كانت تستهدف ترجمة الطموح والتعهدات لواقع ملموس بما يدعم التحول العادل لتحقيق النمو الأخضر وبلوغ أهداف التنمية المستدامة وفقًا للأولويات الوطنية لكل دولة.

 

الرئيس السيسي: مصر تعالج 13 مليون متر مياه صرف صحي لإعادة استخدامها

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال فعاليات القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، المنعقدة، اليوم الخميس، في العاصمة الفرنسية باريس: "في هذا الإطار أود أن أشير إلى أن رؤية مصر في تحقيق النمو الأخضر ترتكز على توفير فرص عمل وسبل عيش كريم وتعزيز مقدرات الدول عبر التحول العادل إلى أنماط للإنتاج والاستهلاك المستدام تقوم على الأسس العلمية والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والامتثال لاعتبارات كفاءة الطاقة،بالتالي فإننا نقدر أن النمو الأخضر ليس بديلًا عن التنمية المستدامة وإنما محفزًا لها".

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى إن رؤيتنا للنمو ترتكز على فرص العمل وسبل عيش كريم، مؤكدا أن برنامج "نوفي" للغذاء والطاقة لاقى زخما دوليا كبيرا مضيفا أن التمويل هو العامل الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأضاف الرئيس خلال كلمته بمؤتمر القمة المالية من أجل ميثاق عالمى جديد أن النظام المالي العالمي شهد تطورات كبيرة، مضيفا أن أزمتا كورونا وأوكرانيا أثرتا سلبا على عدة مسارات، ولكن مصر أعدت خطة لإدارة الديون بشأن التنمية المستدامة وكذلك خطوات جادة لمكافحة أثار التغيرات المناخية فقد تحركنا فى قضية المناخ فى وقت مبكر.

 

وأكد الرئيس أنه يجب اتخاذ قرارات سريعة تحول دون أزمة ديون كبرى، كما يجب تطوير سياسات بنوك التنمية لتعظيم قدراتها، مضيفاً " لدينا برنامج للتحول للطاقة الجديدة حتى 2030 وكذلك برنامج لتحويل بحيرات البحر المتوسط لصديقة للبيئة، موضحا أن مصر تعالج 13 مليون متر مياه صرف صحي لإعادة استخدامها.