السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

نائب "سي آي كابيتال": اختيار التمويل الدولية كمستشار في برنامج الطروحات موفق

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 11:34 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمود عطا الله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "سي أي كابيتال القابضة"، أن اختيار مؤسسة التمويل الدولية مستشار للحكومة لبرنامج الطروحات "موفق"، والاعتماد عليه من أجل فكرة عامة ونظرة شمولية بدلًا من الاجتهاد لكل شركة على حدة.

 

وأضاف "عطا الله"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن اختيار مؤسسة التمويل الدولية في غاية الأهمية والتوقيت، مشددًا على أنه يقدم النصائح من أجل إجراءات ووجه نظره شمولية، حيث إن هذه المؤسسة لديها أذرع وواحدة من مؤسسات البنك الدولي ولها دور في التعامل مع الشركات الناشئة.

 

وأوضح أنه استشاري ويتخذ قرارات ولها قصص نجاح في سوق الشركات في مصر، مؤكدًا أن وجوده كمستثمر لا يتعارض مع الدور الذي يقوم به كاستشاري، بدلًا من عمل كل شركة من وجه نظرها لابد أن يكون لدينا النظرة الشاملة، مؤكدًا أنه كان من الأفضل التعامل مع القرارات الاقتصادية بنوع من السرية.

 

وتابع: "كأننا تتعامل مع الشركة والطروحات والإجراءات المتعلقة بها وطرحها"، موضحًا أن الجهد المطلوب هو تجهيز هذه الشركة من أجل الطرح، كما أن الأمور في هذا الجانب تكون نظره شاملة أكبر ونحتاج إليها، منوهاً بأن هناك لجنة في مجلس الوزراء مسئولة عن عمليات الطرح وتتعامل مع الوزارات والصندوق السيادي.