الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أسامة ربيع: الهيئة تلقت إشادات دولية بعد نجاح تقديم خدماتها على أكمل وجه

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 05:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الفريق أسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس ، أنه خلال أزمة أيفر جيفن تعاملنا بشكل مثالي، وأنه مع استخدام الحفار الصغير كانوا بيتريقوا عليه ووصفوه بأنه نملة جنب فيل، ولكن الآن أصبح يدرس في أمريكا".

 

أكد الفريق  أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة تلقت إشادات دولية بعد نجاح الهيئة في تقديم خدماتها على أكمل وجه، خاصة مع ابتكار وسائل جديدة في الإنقاذ.

 

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة عريقة وتعمل على مدار 152 سنة، مؤكدا أنه اكتسبنا خبرات كبيرة في أزمة "ايفر جيفن" ، وأيضا خلال أزمة كورونا.

 

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاربعاء، إحصائيات الملاحة بالقناة خلال العام المالى 2022/ 2023، مؤكدا أنها سجلت أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة، محققة أعلى معدل للعبور بـ 25887 سفينة، وأعلى حمولة صافية سنوية لعام مالى قدرها 1.5 مليار طن، وأعلى إيراد سنوى مالى بلغ 9.4 مليار دولار، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التى تم تسجيلها من قبل، جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته الهيئة بنطاق مشروع تطوير القطاع الجنوبى للقناة بمحافظة السويس.


وأكد الفريق ربيع، أن قناة السويس نجحت خلال السنوات الأربع الماضية فى تحقيق نقلة نوعية فى نتائج أعمالها وذلك على الرغم من الأزمات العالمية المتتالية التى واجهتها قناة السويس بداية من جائحة فيروس كورونا، ومرورا بأزمة الركود العالمى وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا فى هذا الصدد إلى أن النجاح لم يكن وليد صدفة بل جاء نتاجا للتخطيط الاستراتيجى والعمل الدؤوب والتطوير المستمر وتبنى سياسات تسعيرية وتسويقية مرنة كان لها بالغ الأثر فى جذب خطوط ملاحية جديدة، والتعامل بمرونة مع المتغيرات الحادثة فى صناعة النقل البحرى.