الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وائل جمعة: بدر بانون من أفضل مدافعي إفريقيا.. ولقب 2006 الأصعب في مشواري

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:56 ص
بدر بانون
بدر بانون

حظي بدر بانون مدافع الرجاء البيضاوي المغربي والمنتقل حديثاً لصفوف الأهلي بإشادة وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر الأسبق.

وقال وائل جمعة في تصريحات تلفزيونية، "بدر بانون من أفضل المدافعين في أفريقيا، وأنا معجب بشخصيته، يتمتع بصفة القيادة، ويتمتع بصفة لا تتواجد في مدافعي الأهلي وهى القدرة على التمرير المتقن، أتوقع أن يكون بدر بانون مفتاح من مفاتيح فوز الأهلي في المباريات القادمة بسبب إجادته للكرات الثابتة".

وأضاف "الحصول على نسخة 2006 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام الصفاقسي التونسي كانت الأصعب بالنسبة لي، أما نسخة 2012 ضد الترجي التونسي هي الأحلى كأداء هو الأفضل والأمتع لنا".

وتابع، "كنت واثق من تتويج الأهلي باللقب الإفريقي على حساب الزمالك، لدينا أفضل حارس مرمى في إفريقيا وهو محمد الشناوي، وأفضل محترف وهو التونسي علي معلول بجانب المالي أليو ديانج أيضا يقدم مستويات رائعة منذ وصوله".

وتغلب الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2 - 1 في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة"، يوم 27 نوفمبر الماضي، ليتأهل المارد الأحمر إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في قطر.

واصل وائل جمعة تصريحاته قائلاً، "بدايتي مع الأهلي كانت مباراة ريال مدريد واكتسبت ثقة الجمهور منذ اللقاء الأول، قضيت 14 عامًا في الأهلي اعتبرهم من أفضل فترات حياتي، دخلت الأهلي 3 مرات فقط منذ خروجي من النادي، زيارة الأهلي أمر مقدس بالنسبة لي".