الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب مجموعة إنجلترا في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2024

الإثنين 19/يونيو/2023 - 02:22 م
منتخب انجلترا
منتخب انجلترا

يستضيف منتخب إنجلترا نظيره مقدونيا الشمالية، اليوم الإثنين، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، على ملعب "أولد ترافورد"، معقل نادي مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

 

ترتيب مجموعة إنجلترا في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2024

 

وتضم مجموعة إنجلترا كلا من: أوكرانيا، إيطاليا، مقدونيا الشمالية ومالطا، وجاء ترتيب المجموعة كالاتي:

1-إنجلترا - برصيد 9 نقاط

2- أوكرانيا - برصيد 3 نقاط

3- إيطاليا - برصيد 3 نقاط

4-مقدونيا الشمالية برصيد 3 نقاط

5-مالطا - بلا نقاط

 

 

ويسعى منتخب إنجلترا لمواصلة انتصاراته في تصفيات يورو 2024، بعدما حقق الفوز في الثلاث جولات الأولى للإقتراب خطوة أكبر من حجز مقعده في النسخة المقبلة من أمم أوروبا.

 

ويتصدر المنتخب الإنجليزي، جدول ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا برصيد 9 نقاط، فيما يأتي منتخب مقدونيا الشمالية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط .

 

وفاز منتخب إنجلترا على نظيره منتخب مالطا، بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ناشيونال ستاديوم ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

 

سجل فيرديناندو أباب هدف التقدم لصالح منتخب إنجلترا بالخطأ فى مرماه بالدقيقة التاسعة، ثم أضاف ترينت ألكسندر أرنولد الهدف الثانى (28) من زمن المباراة.

 

وعزز هاري كين من تقدم المنتخب الإنجليزى عن طريق ضربة جزاء فى الدقيقة (31) من زمن المباراة، ثم نجح كالوم ويلسون فى تسجيل الهدف الرابعة بالدقيقة (82) من ركلة جزاء أيضا.


 

ويتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية برصيد 9 نقاط من الفوز في ثلاث مباريات متتالية، بينما يقع مالطا في المركز الخامس والأخير بدون رصيد من النقاط بعد خوضه 3 مواجهات.

 

ممنوع الانشغال بسوق الانتقالات.. قرار مدرب منتخب إنجلترا
 

 

نصح المدير الفني لمنتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت، لاعبيه بعدم التركيز في سوق الانتقالات الصيفية، حيث قال مازحاً إن "اللاعبين يتحدثون مع بعضهم بعضاً خلال معسكر الفريق".

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن هاري كين وديكلان رايس وكايل والكر، هم محور الاهتمام في سوق الانتقالات الصيفية، فيما سيكون على كل من هاري ماجواير وكونور كالاجير وكالفين فيلبيس اتخاذ قرارات بشأن مستقبلهم في ظل عدم حصولهم على وقت اللعب الكافي مع أنديتهم.

 

كما تدور التكهنات حول حارس المرمى جوردان بيكفورد، وجيمس ماديسون، لكن ساوثجيت لا يشعر بحاجة للتحدث للاعبين بهذا الشأن، حتى وأن كان المدافع الدولي السابق لديه بعض النصائح لهم.


وقال ساوثجيت: "لم أشعر بأنني بحاجة لقول شيء، أعني أن اللاعبين يتحدثون مع بعضهم بعضاً حتى في وقت الراحة والهدوء، لذلك لا يمكنني فعل شيء حيال ذلك".