الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مصر تدين الاعتداء الإسرائيلى على جنين وتحذر من مخاطر التصعيد ضد الفلسطينيين

الإثنين 19/يونيو/2023 - 10:42 ص
مصر تايمز

أدانت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، الاعتداء الذي شنته القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة صباح اليوم، وما واكب ذلك من عمليات قصف جوي وإطلاق نار ضد المدنيين، مما أسفر عن وقوع 3 ضحايا و31 مصاباً حتى الآن.

 

مصر تدين الاعتداء الإسرائيلى على جنين وتحذر من مخاطر التصعيد ضد الفلسطينيين




وأكد البيان على رفض مصر الكامل لهذا العدوان الذي يتعارض مع كافة أحكام القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية، محذرةً من مخاطر استمرار التصعيد ضد الشعب الفلسطيني، ومشيرةً إلى أن مثل هذه الاعتداءات لا تؤدي إلا إلى تأجيج الأوضاع وتنذر بخروجها عن السيطرة وتقويض مساعي خفض التوتر في الأراضي المحتلة. 
 

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 31 في اقتحام قوات الاحتلال لمخيم "جنين"
 

 

شهدت الساعات القليلة الماضية ارتفاعًا مستمرًا في أعداد ضحايا اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدينة جنين ومخيمها، الذي استهدفت من ورائه اعتقال عدد من الفلسطينيين.

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الإثنين، عن استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل، وإصابة 31 آخرين بينهم 9 بجروح خطيرة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

 

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، اسمين من الشهداء الثلاثة، هما الطفل أحمد صقر، والشاب خالد عصاعصة - 21 عامًا-، مشيرة إلى أن 6 مصابين في حالة خطيرة يخضعون في الوقت الراهن للعلاج بعددٍ من المستشفيات.
 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت منطقة حي الجابريات ومحيطه قرب أطراف مخيم جنين، وداهمت عدة عمارات ونشرت قناصة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مُسلحة مع الفلسطينيين.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الإثنين، تأجيل امتحان الثانوية العامة في القاعات الواقعة داخل مدينة جنين إلى موعد سيتم تحديده لاحقًا، على خلفية العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها.

 

وأوضحت الوزارة أن الامتحان تم تأجيله في القاعات الواقعة داخل المدينة، فيما سيُعقد في القاعات الواقعة خارجها بشكل طبيعي، داعية الطلاب في حال تمكنهم من الوصول بأمان إلى الالتحاق بأقرب قاعة يستطيعون الوصول إليها، حسب وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.