الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تنظيم حملات تثقيفية لتوعية المواطنين وحثهم على التبرع بالدم بالبحيرة

الأحد 18/يونيو/2023 - 07:25 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

فى اطار الإحتفالات المستمرة باليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يوافق ١٤ يونيو من كل عام .
والحرص على اثراء رصيد بنوك الدم من خلال التبرع الطوعي الشرفي، والاهتمام بتنظيم الحملات المستمرة للتبرع بالدم بنطاق المحافظة ، حيث أن نقطة دم تساوي حياه.

 

وفي ضوء حرص الدولة علي التعاون مع المجتمع المدني من خلال حملات التوعية بثقافه التبرع بالدم وحث المواطنين على التبرع ، من أجل توفير دم آمن للمرضى الأكثر احتياجًا .

 

قام  الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، بتوقيع بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة بالبحيره ، واتحاد شباب البحيرة التابع لوزارة الشباب والرياضة ، لتنظيم حملات تثقيفية لتوعية المواطنين وحثهم علي التبرع بالدم .

وذلك بحضور الدكتورة مروه الرفاعي مسئول بنوك الدم بالمديرية ، والمهندس أسامه محمود الطنيخى رئيس لجنه العلاقات العامة بإتحاد شباب البحيره ، وأ. أيه سمير الطير نائب رئيس اتحاد شباب البحيره ، وبحضور نائب رئيس اللجنة الطبية ، ونائب رئيس لجنة الرصد  والمتابعه بالإتحاد .

 

وتم وضع برنامج لبدء حملات التبرع بمختلف مراكز المحافظه والقرى التابعة .

علمًا بأن متوسط التجميع اليومي يبلغ  2000 كيس ببنوك الدم التابعة للمديرية ،ويتم صرفها كمجاني ونفقه دولة وتأمين صحي واقتصادي .

 

هذا وقد أكد الدكتور هاني جميعه على أهمية التبرع بالدم والمشاركة في حملات التبرع لدورها المؤثر في إنقاذ ملايين الأرواح والمصابين وضرورة العمل على رفع الوعي لدى أفراد المجمتع بثقافة التبرع بالدم.

وأشاد  بالدور الإنساني والنبيل الذي يقوم به المتبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى إنطلاقاً من الواجب الإنساني الذى يميز شعب مصر العظيم ، وشكر سيادته السادة القائمين على تنظيم الحملات المختلفة للتبرع بالدم ، وجميع السادة المتبرعين .