السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الأحد.. مصر ضد جنوب السودان في لقاء ودي.. صراع لقب أمم أوروبا بين كرواتيا وأسبانيا.. هولندا ضد إيطاليا لتحديد المراكز.. ومواجهات هامة في تصفيات أمم أفريقيا

الأحد 18/يونيو/2023 - 12:05 م
منتخب مصر
منتخب مصر

خريطة مباريات اليوم الأحد..يشهد اليوم الأحد الموافق 18 من يونيو، إقامة العديد من المباريات الهامة على مستوى ملاعب العالم، وأبرز لقاءات اليوم مواجهة نارية تجمع كرواتيا ضد إسبانيا فى نهائي دوري الأمم الأوروبية، وهولندا ضد إيطاليا لتحديد المراكز في نفس البطولة، ومنتخب مصر يواجه جنوب السودان ودياً، بجانب لقاءات هامة في تصفيات أمم أفريقيا، ابرزها الجزائر ضد أوغندا ومالي أمام الكونغو.

 

 

منتخب مصر يبحث عن فوز معنوي ضد جنوب السودان اليوم

 

 

يلتقي منتخب مصر بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب جنوب السودان في الثامنة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، في مباراة ودية تأتي ضمن استعدادات المنتخبين للأستحقاقات القادمة.

 

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة مصر وجنوب السودان الودية، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تغلب على غينيا بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "مراكش" بالمغرب، ليتأكد صعوده إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

سجل سيرو جيراسي هدف المنتخب الغيني في الدقيقة 26 من عرضية مميزة للاعب اسياجا سيلا من الجبهة اليمنى للمنتخب المصري، قبل أن يتعادل محمود حسن تريزيجيه للمنتخب المصري في الدقيقة 42 من انفراد بمرمى منتخب غينيا، بعد تمريرة سحرية من محمد صلاح.

 

وسجل مصطفى محمد هدف الفوز لمنتخب مصر في الدقيقة 78 بتسديدة صاروخية من عرضية أرضية للنجم محمود حسن تريزيجيه.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم استبعاد 6 أسماء من معسكر منتخب مصر، وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وثلاثي الأهلي محمد عبد المنعم وحمدي فتحي ومحمد الشناوي، فضلا عن مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، وعمر مرموش، جناح آينتراخت فرانكفورت الألماني الذي تعرض لإصابة بعد 10 دقائق من مواجهة غينيا وترك مكانه لمحمود حسن تريزيجيه.

 

وأصبح البرتغالي روي فيتوريا صاحب أفضل انطلاقة مع منتخب مصر منذ عام 2000، حيث حقق 6 انتصارات متتالية متفوقا على الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي حقق 5 انتصارات متتالية في بداية مشواره مع الفراعنة.

 

فيتوريا الذي تعاقد معه الاتحاد المصري لكرة القدم لمدة 4 سنوات في يوليو العام الماضي أي منذ 8 أشهر خاض 6 مباريات فقط من بينهما ثلاث مباريات ودية وثلاثة لقاءات رسمية، فاز خلالها في جميع المواجهات وسجل 16 هدفا ودخل مرماه هدفين.

 

 

كرواتيا ضد إسبانيا في مواجهة نارية بنهائي دوري الأمم الأوروبية الليلة

 

 

سيكون ملعب "فينورد" في هولندا مسرحاً في العاشرة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبا كرواتيا وإسبانيا في نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

 

وحجز منتخب كرواتيا مقعده في نهائي دوري الأمم الأوروبية بعدما تغلب على هولندا بنتيجة 4 - 2، بينما فازت إسبانيا على إيطاليا بنتيجة 2 - 1، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

 

ويعد منتخب إسبانيا هو الوحيد بين منافسيه الذي تأهل مرتين لنهائي البطولة التي تشهد نسختها الثالثة، حيث كانت الأولى في النسخة الماضية قبل عامين أمام فرنسا، رغم التقدم أولاً في النتيجة في الدقيقة 64 عن طريق ميكيل أويارزابال، إلا أن رجال المدرب ديدييه ديشامب ردوا بهدفين حملا توقيع النجمين كريم بنزيما وكيليان مبابي.

 

وساهم الرحيل المفاجئ للويس إنريكي عقب الوداع "الحزين" لمنتخب إسبانيا لمونديال 2022 بقطر من ثمن النهائي على يد المغرب، في الرهان على قدرات لويس دي لا فوينتي في إعادة إسبانيا لمكانتها الطبيعية سوا على المستويين القاري أو الدولي.

 

وكان بروفيل صاحب الـ61 عاماً هو الأنسب في هذه المرحلة من "تغيير الجلد" التي يمر بها بطل العالم في 2010 بجنوب أفريقيا، لاسيما وأنه يعلم ببواطن الأمور جيدا لسابق عمله مع منتخبات الفئات العمرية المختلفة في إسبانيا.


إلا أن بداية دي لا فوينتي مع إسبانيا لم تكن بالمتوقعة رغم الانتصار الكبير على النرويج بثلاثية نظيفة في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024)، قبل أن يسقط للمرة الأولى بثنائية نظيفة خارج الديار على يد إسكتلندا.


وأجبرت هذه البداية "غير المطمئنة" دي لا فوينتي على العودة في الاعتماد على "الحرس القديم" الذين عاصروا الجيل الذهبي الذي توج بلقب مونديال 2010، ثم اليورو بعدها بعامين، ولا زالت مسيرتهم مستمرة في الملاعب أمثال خيسوس نافاس (37 عاماً)، وجوردي ألبا (34 عاماً)، هذا بالإضافة لسرخيو كاناليس (32 عاماً) وناتشو فرنانديز (33 عاماً).


ولعل هذا الأمر كان واضحاً في مباراة إيطاليا الخميس الماضي التي حسمها الإسبان في الوقت القاتل بهدفين لواحد، حيث تواجد نافاس في الجهة اليمنى، وألبا في اليسار، بينما استمر دي لا فوينتي في اعتماده على الثنائي صاحب الأصول الفرنسية أيمريك لابورتي وروبين لو نورمان.


بينما كان الرهان في الجانب الهجومي على المهاجم الشاب ألبارو موراتا، ومن خلفه الثلاثي رودريغو مورينو وجافي ويريمي بينو.

 

 

هولندا يتحدى إيطاليا الليلة لخطف المركز الثالث في أمم أوروبا

 

 

يستعد منتخب هولندا لمواجهة نظيره المنتخب الإيطالي، اليوم الأحد، في الساعة الرابعة عصراً، على ملعب "دي جرولش فيستي"، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، من منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2023.

 

 

ولم يتأهل منتخب هولندا إلى المباراة النهائية، بعدما سقط أمام نظيره كرواتيا برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أنتهت بركلات الترجيح، بعدما تعادل الفريقان في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما.

 

بينما سقط منتخب إيطاليا، أمام نظيره إسبانيا، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أمم أوروبا.

 

 

اوغندا تستدرج الجزائر بالتصفيات الأفريقية اليوم 

 

 

يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره اوغندا، اليوم الاحد، على استاد جابوما، ضمن منافسات الجولة الخامسة من ضمن منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

 

وتنطلق صافرة احداث اللقاء الذي سيجمع بين المنتخبين في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية والسابعة بتوقيت أبوظبي،على أن تذاع عبر قناة beIN Sports HD 4.

 


ويحتل المنتخب الجزائري صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة وتأهل رسميا إلى كان 2024 دون الانتظار لنتائج آخر جولتين، خاض 4 مباريات لم يتلقى الهزيمة أو التعادل.

 

بينما يحتل المنتخب الأوغندي المركز الثالث برصيد 4 نقاط بالتساوي مع تنزانيا صاحبة المركز الثاني، وخاض ايضا 4 مباريات حقق الفوز في مباراة وتعادل في الأخرى وتعادل مرتين.


وكان منتخب الجزائر قد حقق الفوز خارج أرضها في الجولة الماضية على حساب النيجر بهدف نظيف، كذلك فازت أوغندا على تنزانيا خارج قواعدها بذات النتيجة، ليتساوى المنتخبان بـ4 نقاط لكلًا منهما ليتنافسا على البطاقة الثانية للصعود. 


و يسعى منتخب الجزائر تحت قيادة جمال بلماضي إلى مواصلة سلسلة النتائج الجيدة مع المحاربين في التصفيات الإفريقية على حساب اوغندا اليوم، بالإضافة إلى المنافسة على لقب كان 2024 والسعى إلى حصد اللقب على غرار نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، كما يخطط للتأهل إلى كأس العالم 2026.

 

قائمة منتخب الجزائر أمام اوغندا ضمت كلاً من، حراسة المرمى: آنتوني ماندريا - مصطفى زغبة - أسامة بن بوط الدفاع: كيفن قيتون - مهدي ليريس - عيسى ماندي - زين الدين بلعيد - محمد الأمين توجاي - رامي بن سبعيني - جوان حجام - أحمد توبة، الوسط: هشام بوداوي - نبيل بن طالب - فيكتور لكحل - رامز زروقي - حسام عوار - حمد عبدلي، الهجوم: رياض محرز - بدر الدين بوعناني - سعيد بن رحمة - فارس شعيبي - محمد الأمين عمورة - إسلام سليماني - بغداد بونجاح - أيمن محيوص.

 

 

 

مالي يتحدى الكنغو في تصفيات أمم أفريقيا 

 

 

يواجه منتخب الكونغو نظيره مالي اليوم الأحد،في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والثامنة بتوقيت أبو ظبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة في تصفيات كأس أمم أفريقيا بكرة القدم.

 

ويتصدر منتخب مالى ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط متساويا مع الوصيف جامبيا، فيما يتواجد منتخب الكونغو في المركز الثالث برصيد 7 نقاط ويتذيل جنوب السودان الترتيب برصيد 3 نقاط إلى قاع المجموعة.

 

ويسعى منتخب مالى إلى تحقيق الفوزعلى حساب الكونغو، لخطف بطاقة التأهل مباشرة إلى الأمم الإفريقية قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات متسلحا بالفوز على الكونغو برباعية نظيفة في مباراة الجولة الثانية في الذهاب. فيما يتسلح منتخب الكونغو بالأرض والجمهور للتمسك بالفرصة الأخيرة في الفوز على مالى وإضافة ثالث نقاط لرصيده حتى يتساوي معهم في المركز الأول وينتظر الجميع الجولة الختامية لحسم المتأهلين.


وشهدت قائمة منتخب مالي، تواجد اللاعب أليو ديانج لاعب خط وسط فريق الأهلي، استعدادًا لمواجهة الكونغو، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار. 

 

 

مباريات اليوم في دوري أمم أوروبا

 


-هولندا ضد إيطاليا، في الساعة 4:00 عصرا 

-كرواتيا ضد إسبانيا، في الساعة 9:45 مساء 

 

 

مباريات اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا

 


-رواندا  ضد موزمبيق، في الساعة 4:00 عصرا 

-تنزانيا  ضد النيجر، في الساعة 4:00 عصرا 

-مدغشقر ضد غانا، في الساعة 5:00 مساء

-أوغندا  ضد الجزائر، في الساعة 6:00 مساء

-إسواتيني ضد توجو ، في الساعة 6:00 مساء        

-الكونغو ضد مالي، في الساعة 6:00 مساء 

-سيراليون ضد نيجيريا، الساعة 6:00 مساء 

-الرأس الأخضر ضد بوركينا فاسو، في الساعة 6:00 مساء        

-الجابون ضد جمهورية الكونغو، في الساعة 9:00 مساء 

 

 

مباريات اليوم الدولية الودية  

 


-موريشيس ضد كينيا، في الساعة 2:30 ظهرا  

-سنغافورة  ضد جزر السولومون، في الساعة 2:30 ظهرا    

-باراجواي ضد نيكاراجوا، في الساعة 5:30 مساء

-جواتيمالا ضد فنزويلا، في الساعة 11:30 مساء 

-مصر ضد جنوب السودان، في الساعة 8:00 مساء
-العراق ضد عمان، في الساعة 9:00 مساءً

-إيران ضد الأردن، في الساعة 6:00 مساءً