السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كهربا يقود التشكيل المتوقع لـ منتخب مصر ضد جنوب السودان اليوم

الأحد 18/يونيو/2023 - 10:34 ص
كهربا
كهربا

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا نظيره منتخب جنوب السودان في الثامنة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، في مباراة ودية تأتي ضمن استعدادات المنتخبين للأستحقاقات القادمة.

 

كهربا يقود التشكيل المتوقع لـ منتخب مصر ضد جنوب السودان اليوم

 

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل منتخب مصر ضد جنوب السودان كلا من: حراسة المرمى: محمد صبحي، خط الدفاع: هشام صلاح، ياسر إبراهيم، علي جبر، أحمد فتوح، خط الوسط: مهند لاشين، محمود حمادة، خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا، محمود حسن تريزيجيه، أحمد سيد زيزو، مصطفى فتحي

 

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة مصر وجنوب السودان الودية، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تغلب على غينيا بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "مراكش" بالمغرب، ليتأكد صعوده إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

سجل سيرو جيراسي هدف المنتخب الغيني في الدقيقة 26 من عرضية مميزة للاعب اسياجا سيلا من الجبهة اليمنى للمنتخب المصري، قبل أن يتعادل محمود حسن تريزيجيه للمنتخب المصري في الدقيقة 42 من انفراد بمرمى منتخب غينيا، بعد تمريرة سحرية من محمد صلاح.

 

وسجل مصطفى محمد هدف الفوز لمنتخب مصر في الدقيقة 78 بتسديدة صاروخية من عرضية أرضية للنجم محمود حسن تريزيجيه.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم استبعاد 6 أسماء من معسكر منتخب مصر، وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وثلاثي الأهلي محمد عبد المنعم وحمدي فتحي ومحمد الشناوي، فضلا عن مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، وعمر مرموش، جناح آينتراخت فرانكفورت الألماني الذي تعرض لإصابة بعد 10 دقائق من مواجهة غينيا وترك مكانه لمحمود حسن تريزيجيه.

 

وأصبح البرتغالي روي فيتوريا صاحب أفضل انطلاقة مع منتخب مصر منذ عام 2000، حيث حقق 6 انتصارات متتالية متفوقا على الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي حقق 5 انتصارات متتالية في بداية مشواره مع الفراعنة.

 

فيتوريا الذي تعاقد معه الاتحاد المصري لكرة القدم لمدة 4 سنوات في يوليو العام الماضي أي منذ 8 أشهر خاض 6 مباريات فقط من بينهما ثلاث مباريات ودية وثلاثة لقاءات رسمية، فاز خلالها في جميع المواجهات وسجل 16 هدفا ودخل مرماه هدفين.

 

شوبير يكشف حقيقة رحيل فيتوريا عن منتخب مصر بعد التأهل لكأس الأمم
 

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير حقيقة رحيل المدرب البرتغالى روي فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة بعد تلقيه عرضاً من أحد أندية الدوري السعودي.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: "المنتخب حقق العلامة الكاملة تحت فيتوريا منذ توليه تلك المنصب، استطاع ان يسجل الفوز في 6 مباريات وشباك المنتخب لم تهتز سوى فى مباراة غينيا الأمس".

 

وأضاف: "فيما قاد فيتوريا منتخب مصر للفوز على النيجر وليبيريا في لقاءات ودية، فيما فاز بكل مبارياته على المستوى الرسمي أمام مالاوى ذهابا وإياب وضمان التأهل لأمم أفريقيا وتصدر المجموعة".

 

وتابع: "فيتوريا تم سؤاله عن تلقيه عروض سعودية وأكد أن الأمور تسير بشكل جيد ولديه عقد لمدة 4 مواسم مع المنتخب الوطني وأعمل على بطولة أفريقيا 2024 ولا صحة لما يتردد عن وجود عروض حتى الآن".

 

سعر تريزيجيه يقفز إلى 371 مليون جنيه بعد تألقه مع طرابزون التركي

 

ارتفعت القيمة التسويقية للنجم المصري محمود تريزيجيه المحترف ضمن صفوف طرابزون سبور التركي، مع بداية فترة الانتقالات الصيفية في أوروبا.

 

ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، ارتفعت القيمة التسويقية للنجم المصري محمود تريزيجيه إلى 11 مليون يورو ما يوازي 371 مليون جنيه مصري.

 

ويحتل محمود تريزيجيه المركز الثاني في قائمة أغلى اللاعبين المصريين، كما يحتل المركز الثاني في قائمة أغلى لاعبي نادي طربزون سبور التركي.

 

وتحدث محمود حسن تريزيجيه، لاعب منتخب مصر، عن  الفوز على منتخب غينيا، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، والتي أقيمت على ملعب مراكش الكبير، وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

 

وقال تريزيجيه في تصريحات تلفزيونية، "الحمدالله على الانتصار في المباراة، قدمنا مباراة كبيرة اليوم أمام منتخب غينيا واستحقينا الانتصار، وتركيزنا في الوقت الحالي على كأس الأمم الإفريقية، وتقديم مستوى مشرف خلال الفترة المقبلة في البطولة"، مضيفاً، "نبارك للنادي الأهلي بعد المستوي الكبير الذي قدمه في مباراة الوداد البيضاوي المغربي، وتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا، وتشريف اسم مصر".