الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرتغال تكتسح البوسنة بثلاثية نظيفة في تصفيات يورو 2024

الأحد 18/يونيو/2023 - 12:14 ص
البرتغال
البرتغال

اكتسح منتخب البرتغال نظيره منتخب البوسنة والهرسك بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بألمانيا.

البرتغال تكتسح البوسنة بثلاثية نظيفة في تصفيات يورو 2024 

 

في الشوط الأول، سجل برناردو سيلفا الهدف الأول في الدقيقة (45) من صناعة برونو فيرنانديز، بينما الغي الحكم هدف رونالدو في الدقيقة (24) بداعي التسلل.

 

وفي الشوط الثاني، سجل نجم مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز هدفين متتاليين لمنتخب البرتغال في الدقيقتين 77 و93 ليقود بلاده لحصد 3 نقاط جديدة.

 

وجاء تشكيل البرتغال ضد البوسنة والهرسك كالتالي:


حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: أنطونيو سيلفا، روبن دياز، دانيلو.

خط الوسط: جواو كانسيلو، برناردو سييلفا، بالينيا، برونو فرنانديز، جيريرو.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، جواو فيليكس.

 

وتزين الأرقام القياسية مسيره كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده البرتغال، حيث يعد الدون أفضل هدافى "برازيل أوروبا" على مر العصور، وأيضا اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب بلاده بجميع البطولات.

 

خاض كريستيانو رونالدو 198 مباراة بجميع البطولات فى مسيرته الدولية بفميص البرتغال التى بدأت عام 2003 حتى الآن، بمعدل 15.634 دقيقة، استطاع أن يسجل خلالها 122 هدف، وصنع 43 تمريرة حاسمة.

 

ويتفوق رونالدو في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بقميص منتخب البرتغال على جواو موتينيو صاحب المركز الثانى برصيد 146 مباراة، يليه بيبي ثالثا برصيد 133 مباراة.

 

ويتصدر كرستيانو رونالدو  قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرتغال، متفوقا على باوليتا صاحب المركز الثانى برصيد 47 هدفا.


 

ويدخل منتخب البرتغال اللقاء من أجل تحقيق الانتصار، ومواصلة النتائج الجيدة للمنتخب خلال الفترة الأخيرة، وحسم التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

 


ويتواجد منتخب البرتغال في المجموعة التي تضم كلا من سلوفاكيا والبوسنة الهريسك ولوكسمبورج وايسلندا وليختنشتاين.

 

ويتصدر المنتخب البرتغالي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل البوسنة الهرسك المركز الثالث برصيد 3 نقاط.


وتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة منتخب بلاده، وانضم للمعسكر الخاص لهم خلال الفترة الماضية استعدادا لخوض مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

 

ويتواجد كريستيانو رونالدو في صفوف نادي النصر السعودي، الذي غاب عنهم في منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المحلي بسبب الإصابة، وكان قد انتهى الموسم والعالمي وصيف الدوري.

 

فيما توج نادي الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوف الثنائى المصري احمد حجازي وطارق حامد بلقب الدوري على حساب النصر وتأهل رسمياً لبطولة كأس العالم للأندية لانه بطل البلد المستضيفة.