الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرازيل تتقدم على غينيا في الشوط الأول وديًا

الأحد 18/يونيو/2023 - 12:04 ص
البرازيل
البرازيل

تقدم منتخب البرازيل على نظيره منتخب غينيا بنتيجة 2-1 في الشوط الأول من اللقاء الودي المقام حاليًا، على ملعب "إسبانيول"، فى مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية الحالية.

البرازيل تتقدم على غينيا في الشوط الأول وديًا

 

سجل أهداف البرازيل جويلنتون ورودريجو في الدقائق (27) و(30)، فيما سجل هدف غينيا جويراسي في الدقيقة (36).

 

وجاء تشكيل البرازيل كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: دانيلو، ميليتاو، ماركينهوس، آيرتون لوكاس.

خط الوسط: كاسيميرو، جويلينتون، لوكاس باكيتا، رودريجو.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، ريتشارليسون.

 

وخاض فينيسيوس مع منتخب بلاده البرازيل 21 مباراة منذ ظهوره الأول في 11 سبتمبر 2019 واحرز هدفين وصنع مثلهما.


 

وتقام هذه المباراة لمحاربة العنصرية، بعد تعرض فينيسيوس جونيور لها في مباراة فريقه ريال مدريد ضد فالنسيا، في الدوري الإسباني.


 

ويزين شعار "مع العنصرية، لا توجد مباراة" قميص منتخب البرازيل خلال مبارياته الودية أمام غينيا اليوم السبت.


ويغيب  نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان، عن مباراة منتخب بلاده اليوم، لعدم تعافيه من الإصابة التى تعرض لها سابقاً.


 

وكان منتخب السمبا  قد خسر مباراته الأخيرة أمام المغرب فى شهر مارس الماضي، وديا بنتيجة 2 - 1.

 

وفي وقت سابق، وافق البرلمان البرازيلى على إصدار قانون جديد باسم اللاعب "فينيسيوس جونيور" المتواجد في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، من أجل محاربة العنصرية في الاحداث الرياضية، وكان جناح الملكي دائم التعرض لتلك الأفعال.


 

وكان البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب نادي ريال مدريد، قد تعرض للعنصرية في العديد من المباريات من مختلف جماهير إسبانيا أثناء خوض فريقه لقاءات في بطولة الدوري الإسباني "الليجا".


ذكرت شبكة "ESPN" النسخة البرازيلية، إنه تم المصادقة على قانون جديد يحمل إسم فينيسيوس جونيور للتصدي للعنصري في الاحداث الرياضية من قبل مجلس النواب بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية، وينص قانون فيني الجديد في البرازيل، على إيقاف أو إلغاء المباريات إذا شهدت هجمات عنصرية.

 

وحدد قانون النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بروتوكول عمل لتوجيه السلطات في التعامل مع الشكاوى مع النيابة العامة، بالإضافة إلى إحالة مرتكبي الأفعال العنصرية للمحاكمة.


 

وبات النجم  البرازيلي فينيسيوس جونيور ، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، يعاني من الإهانات العنصرية، وأخرها كانت مباراة فريقه ضد فالنسيا، ضمن منافسات الدوري الإسباني، وشهدت أحداثًا مؤسفه ضده من جانب جماهير الفريق المنافس.