الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يتصدر قائمة أبطال الأرقام القياسية في دوريات أوروبا

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 08:22 م
محمد صلاح
محمد صلاح

سطر العديد من نجوم الكرة العالمية أسمائهم بحروف من ذهب في سجلات التاريخ، بعدما حقق هؤلاء العديد من الأرقام القياسية خلال مشاركتهم في الجولة الماضية لدوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة.

محمد صلاح


نجح محمد صلاح نجم منتخب مصر، في تحطيم رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وسجل محمد صلاح هدفاً في تعادل فولهام مع ليفربول بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما بملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".



ويعد هذا الهدف رقم 85 للنجم المصري محمد صلاح في 132 مباراة خاضها بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مع ناديا تشيلسي وليفربول، في حين أحرز كريستيانو رونالدو 84 هدفاً، في 196 مباراة، بعدما لعب "الدون" في صفوف مانشستر يونايتد.

كما سجل محمد صلاح 12 هدفاً من أخر 18 ركلة تم احتسابها لفريق ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"،  بينما تصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز في عام 2020، بعدما سجل 20 هدف في 29 مباراة.

كريستيانو رونالدو


بات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب يحقق 400 انتصار في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى في الألفية الجديدة.



وسجل كريستيانو رونالدو "هدفين" في فوز يوفنتوس على جنوى بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "لويجي فيراريس"، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وجاء ليونيل ميسي، نجم برشلونة، يحل ثانيًا خلف رونالدو، حيث حقق 365 انتصارًا، فيما يأتي جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس الإيطالي، ثالثًا بـ 350 فوزًا.

دجيكو


سجل دجيكو هدفاً في فوز روما على بولونيا بنتيجة 5 – 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "ريناتو دال آرا"، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".



ونجح المهاجم البوسني دجيكو في معادلة رقم أميديو أمادي (111 هدف) كثالث أفضل هداف في تاريخ روما في كل البطولات، بينما يتصدر القائمة النجم المعتزل فرانشيسكو توتي صاحب الـ 307 هدفاً.

ليفاندوفسكي


احتفل روبيرت ليفاندوفسكي بمشاركته في المباراة رقم 200 له بقميص البايرن في الدوري الألماني "البوندزليجا"، بتسجيله هدف تعادل الفريق البافاري في شباك يونيون برلين، والذي حمل الرقم 175 للمهاجم البولندي في الدوري الألماني منذ انتقاله لعملاق بافاريا.



في 200 مباراة بقميص البايرن في البوندسليجا، بلغ المعدل التهديفي لروبيرت ليفاندوفسكي 0.88 هدفًا في المباراة الواحدة، متفوقًا على معدل الأسطورة جيرد مولر (0.85 هدفًا)، والذي ظل أفضل معدل تهديفي للاعب في الدوري الألماني لعقود طويلة، وفقاً للموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ.