السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بوتين: نرحب بالمبادرات الافريقية لحل الأزمة الروسية الأوكرانية

السبت 17/يونيو/2023 - 06:57 م
 بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تحترم حل النزاعات سلمية وتحترم العلاقات الدولية، والترحيب بالمبادرات الإفريقية لحل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتابع الرئيس الروسي أن الغرب لا يزال يعمل على تغذية استمرار تصعيد الأمر فى أوكرانيا ، موضحا أن الغرب كان سببا فى أزمة الحبوب، وأن روسيا عرضت على الأمم المتحدة إمداد أفريقيا بالحبوب.

 

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا منفتحة على الحوار مع كل من يريد السلام بشرط مراعاة مصالح جميع الأطراف.

 

وشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكرى، وزير الخارجية، ضمن وفد رؤساء المبادرة الأفريقية المشتركة للمساهمة فى تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية،  بجلسة مباحثات مع الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، لعرض عناصر المبادرة الإفريقية المشتركة لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

ووصل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والسيد سامح شكرى، وزير الخارجية، ظهر اليوم، إلى مدينة "سان بطرسبرج الروسية"، وذلك ضمن وفد رؤساء المبادرة الأفريقية المشتركة للمساهمة فى تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث يترأس مدبولى وفد مصر، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

ويضم وفد المبادرة الأفريقية المشتركة رؤساء جنوب أفريقيا والسنغال وجزر القمر وزامبيا، وممثلين عن أوغندا وجمهورية الكونغو، بالإضافة إلى مصر.

 

وكان الوفد قد عقد جلسة مباحثات أمس مع الرئيس الأوكراني، فولديمير زيلينسكى، أعقبها مؤتمر صحفى مشترك.