السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اسعار الذهب اليوم فى مصر.. انخفاض جديد بمحلات الصاغة

السبت 17/يونيو/2023 - 04:07 م
مصر تايمز

اسعار الذهب اليوم فى مصر.. تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

 

اسعار الذهب اليوم فى مصر.. انخفاض جديد بمحلات الصاغة


اسعار الذهب اليوم فى مصر.. قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»: لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 10 جنيها خلال تعاملات اليوم ومقارنة بختام تعاملات مساء أمس الجمعة، حيث تراجع جرام الذهب عيار 21 لمستوى 2275 جنيهات، بينما أغلقت الأوقية تعاملات الأسبوع بالبورصة العالمية بانخفاض بقيمة 3 دولارات، وبنسبة 0.2%، لتسجل مستوى 1958 دولارًا.


اسعار الذهب اليوم فى مصر.. أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2600 جنيه، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1950 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1517 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 18200 جنيه.


اسعار الذهب اليوم فى مصر.. وكانت أسعار الذهب قد شهدت حالة من عدم الاستقرار خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2285 جنيهًا،  وارتفع إلى 2295 جنيهًا، وتراجع إلى 2280 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2285 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بنحو 7 دولارات حيث افتتحت التعاملات عند  مستوى 1959 دولارًا، ولامست مستوى 1964 دولارًا، اختتمت التعاملات عند مستوى 1958 دولارًا.

 

اسعار الذهب اليوم فى مصر


وتوقع إمبابي، أن تشهد أسعار الذهب بالأسواق المحلية حالة من الاستقرار أو التحرك في نطاق ضيق بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة المقبلة، بفعل استقرار. الطلب، تزامنًا مع موسم عيد الأضحى المبارك.

 

وشهدت الأيام الماضية تحركات ما بين هبوط وصعود للمعدن الأصفر؛ نتيجة عوامل محلية وخارجية، وتعد أبرز العوامل المحلية التي أثرت على سعر الذهب في مصر هو قرار الحكومة؛ حيث وافقت الحكومة المصرية على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذلك المعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

 

"الضرائب": وزير المالية يتابع جميع إجراءات توحيد معايير الأجور والمرتبات
 

أسعار الذهب.. أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية على متابعة وزير المالية المستمرة لكافة مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب ومنها منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات، موضحًا أنه على الممولين الصادر لهم قرار وزير المالية رقم (175) لسنة 2023 بإلزامهم بتطبيق (المرحلة الثانية – المرحلة الفرعية الأولي) من منظومة توحيد أسس ومعايير إحتساب ضريبة الأجور والمرتبات بمصلحة الضرائب المصرية، وذلك منذ  15/5/2023، سرعة الالتزام بإدراج شركاتهم على البيئة الفعلية للمنظومة.


أسعار الذهب.. وأوضح الدكتور فايز الضباعني أنه فى حالة عدم التزام الممول بإدراج شركته على البيئة الفعلية للمنظومة في الموعد المحدد وفقا لقرار الإلزام، لن يستطيع سداد المبالغ المستقطعة تحت حساب ضريبة المرتبات وما في حكمها، وكذلك تقديم النموذج الربع سنوي (نموذج 4 مرتبات)، ومن ثم التسوية السنوية،  مشددًا أن عدم التزام الممول بتقديم إقرارات ضريبة المرتبات وما في حكمها في الميعاد القانوني يُعرضه للعقوبات المقررة بموجب أحكام قانون الإجراءات  الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020، ورفع درجة المخاطر الخاصة بالشركة إلى الدرجة العالية، مشيرًا إلى أن ذلك يترتب عليه آثار سلبية بشأن الدعم الفني والتيسيرات الإجرائية التي تقدمها المصلحة للشركات الملتزمة.
 

أسعار الذهب.. وقال "الدكتور فايز الضباعني" أن المصلحة  تقوم بتنظيم  ورش عمل لتقديم لدعم الفني لممولي المرحلة الثانية ، ويتم رفع  تسجيلات هذه الورش  على الرابط الخاص بالمنظومة على موقع مصلحة الضرائب المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الورش  تضمنت شرحًا فنيًا وافيًا لتنفيذ خطوات الإدراج على البيئة الفعلية للمنظومة.


وأوضح رئيس مصلحة الضرائب المصرية  أنه وفقًا لقرار وزير المالية رقم (175) لسنة 2023 ، تم إلزام عدد (100)  جهة/ شركة بتطبيق  المرحلة الثانية (المرحة الفرعية الآلولى) لمنظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات اعتبارًا من 15 مايو 2023.


ومن الجدير بالذكر أن مركز الاتصالات المتكامل يتلقي الاستفسارات على 16395 ، وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي ، يرجى الاتصال على الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.