السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رياض محرز يخرج عن صمته ويرد على مفاوضات الأهلي السعودي

السبت 17/يونيو/2023 - 03:02 م
رياض محرز
رياض محرز

رد رياض محرز، نجم منتخب الجزائر ونادي  مانشستر سيتي الانجليزي، على الأنباء التي ترددت حول دخول نادي الأهلي السعودي في مفاوضات معه من أجل الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

رياض محرز يخرج عن صمته ويرد على مفاوضات الأهلي السعودي

 

 

وقال رياض محرز في تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية، "لدي عقد مع مانشستر سيتي لمدة موسمين قادمين ويجب احترامه".

 

 

وأضاف رياض محرز، "سأذهب إلى الأجازة بعد نهاية مباراة الجزائر وأوغندا في تصفيات أمم أفريقيا 2024 ، تركيزي ينصب الآن مع المنتخب الجزائري ومباراة أوغندا من أجل حسم التأهل للكان".

 

ويستعد المنتخب الجزائري لمواجهة نظيره الأوغندي، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

 

ويعد رياض محرز أحد أهم الأسلحة التي يعتمد عليها جوارديولا رفقة مانشستر سيتي، لكنه عانى من عدم المشاركة بصفة أساسية في كثير من مباريات الموسم المنصرم.

 

وشارك محرز مع السيتي خلال الموسم المنقضي في 47 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 15 هدفا وقدم 13 تمريرة حاسمة.

 

 

الأهلي السعودي يستهدف التعاقد مع حارس تشيلسي

 


ومن جانب اخر، ذكرت صحيفة "سبورت" السعودية، أن النادي الأهلي يستهدف التعاقد مع حارس مرمى تشيلسي ادواردو ميندي الحارس الذي فقد مكانه الأساسي في صفوف البلوز في الموسم الماضي.

 

وأضافت الصحيفة أن الخطة "ب" تتضمن أنه  في حال فشل النادي في التعاقد مع ميندي والتي تتمثل في ضم محمد الشناوي حارس الأهلي المصري، مشيرة إلى أن العملاق المصري لن يوافق على فكرة رحيل محمد الشناوي وهو ما دفع النادي للتركيز بشكل أكبر على التعاقد مع ميندي.

 

 

موسيماني يعلن رحيله عن تدريب الأهلي السعودي

 

وفي وقت سابق، أعلن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، رحيله رسمياً عن تدريب نادي الأهلي السعودي، وكان قد تولى تدريبه في شهر سبتمبر الماضي، وقاده للعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد عام من هبوطه.

 

ونشر موسيماني عبر حسابه الرسمي على موقع الواصل الإجتماعي "تويتر"، بيانًا رسمياً جاء كالاتي:"بينما ننهي علاقتنا مع الأهلي السعودي وأتطلع إلى فرص جديدة ، أود أن أعبر عن سعادتي البالغة لإنجاز المهمة الصعبة المتمثلة في ترقية الفريق إلى دوري المحترفين السعودي".

 

وأضاف:"في غضون 8 أشهر ، لم نضمن الصعود فحسب ، بل حصلنا أيضًا على لقب البطولة في دوري الدرجة الأولى".

 

وتابع :"لم نكن لنحقق هذا الإنجاز لولا اللاعبين الذين لعبوا بقلوبهم باستمرار ، والفريق الفني والجهاز الذي دعمني ودعم اللاعبين طوال الوقت".

 

وأختتم: "وأخيراً ، شكراً لكم على الدعم الغير محدود من مشجعي الأهلي ، وجودكم في المدرجات، في مباريات الذهاب والإياب كانت أفضل حافز".

 

وفي وقت سابق، أعلن موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الأهلي السعودي، أنه تلقى عرضاً لتدريب نادي الزمالك إعتباراً من الموسم الجديد.

 

وقال موسيماني في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس" القطرية، "تلقيت عرضاً من الزمالك المصري لكن هذا التوقيت ليس مناسباً لقبول العرض"، مضيفاً، "لو كانت الظروف مغايرة لوددت الاستمرار مع الاهلي المصري لكن ظروف الدوري المصري تحتم عدم العمل هناك"

 

وذكرت مجلة "كيك أوف"، أن موسيماني تواجد ضمن قائمة المرشحين لتدريب ناديا الرجاء والوداد في المغرب، كذلك نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي إذا رحل مدربه آرثر زواني، بجانب أحد أندية الدوري السعودي.

 

وأضافت المجلة، أن هناك اهتمام من نادي الزمالك بالتعاقد مع موسيماني، في ظل تراجع نتائج الفريق الأبيض تحت قيادة خوان كارلوس أوسوريو.