الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

كورونا يتسلل لمعسكر منتخب الشباب في تونس.. إصابة ربيع ياسين و17 لاعباً بالفيروس.. اتحاد الكرة يعلن إلغاء مباراة ليبيا ويطالب بإعادة المسحة للمصابين.. ووزير الرياضة يتابع الموقف

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 08:02 م
منتخب الشباب
منتخب الشباب

تعرض منتخب الشباب تحت 20 سنة، لكارثة كبيرة ظهر اليوم عقب اكتشاف عدد كبير من إصابات كورونا داخل صفوف المنتخب الوطنى، حيث أصيب 17 لاعبًا بالفيروس المستجد، كل هؤلاء بجانب ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الفراعنة الذي تعرض هو الآخر لنفس الجائحة، قبل مباراة الغد الثلاثاء أمام منتخب ليببا.

وكان لابد أن تحدث كارثة داخل صفوف المنتخب الوطنى، الذي يتواجد في فندق الإقامة برفقة 4 منتخبات أخرى مشاركة في دورة اتحاد شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا التى ستقام في موريتانيا 2021.

وتضم قائمة المنتخب للبطولة كلًا من: " حمزة علاء- السيد عطية - محمد جمال- حسام عبد المجيد - حازم هاني - عبد الرحمن العشري - محمد المغربي- محمد أشرف - ياسين مرعي - أحمد عيد - مصطفى أشرف - محمود صابر- زياد  كمال - محمود جهاد - عربي بدر - رشاد المتولي - محمود عبد المحسن - زياد فرج - عبد الغني محمد - كريم محمد - أحمد نبيل "كوكا" - يوسف حسن - إبراهيم عادل- حسام أشرف - أسامة فيصل - أحمد شريف".

جمال محمد علي: "لن نخوض لقاء ليبيا طبقًا للوائح الكاف"

وتحدث جمال محمد علي عضو اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري عقب إعلان الإصابات في تصريحات إذاعية عبر برنامج "ملعب الصقر": "هناك لائحة للبطولة، 11 لاعبا و4 احتياطى تستطيع اللعب، لكن أقل من ذلك لن نشارك فى اللقاء، والعدد المتواجد حاليا 12 لاعبا فقط، لكن سنرى نتائج المسحة الطبية الثانية، وقد يكون حدث خطأ فى نتيجة العينة الأولي، مشيرا إلى أن "الفرق الأخرى أظهرت إصابات بعض الإداريين فقط".

وأشار: "طبقا للوائح الكاف لن نخوض مباراة ليبيا، وطلبنا فى وقت سابق تنظيم تلك البطولة فى مصر وتحدثت مع الوزير أشرف صبحي، لكن كان هناك إصرار من الكاف واتحاد شمال إفريقيا على إقامة البطولة فى موعدها بتونس".


طبيب المنتخب: "لم تظهر أي أعراض على اللاعبين المصابين.. ونطالب بإعادة المسحة"

وصرح وليد منصور طبيب منتخب الشباب، عبر برنامج "وان تو" الذي يقدمه حازم إمام، وقال: " كل لاعبى منتخب الشباب الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا لم تظهر عليهم أية أعراض للفيروس "، وأكمل: "اللاعبون خاضوا تدريبًا قويًا بالأمس، وبلغة الكرة قطعوا بعض ومكنش فيه أى حاجة ظاهرة عليهم، ما يؤكد أن الموضوع ليس مريحاً إطلاقاً لذا طلبنا إعادة المسحة من جهة معتمدة".

وأتم وليد منصور: "تلقينا إخطارًا حاليًا أن نتائج المسحات قد يصبح فيها 7 لاعبين سلبى من المصابين وأن النتيجة الخاصة قد تكون إعادة للمسحة وليس إيجابية، كما أخطرنا فى البداية، وذلك لسابق إصابتهم بفيروس كورونا منذ شهر ونصف مع أنديتهم وتعافيهم ".

الاستجابة لطلب البعثة المصرية وإعادة المسحة مرة ثانية

ثم كثف الاتحاد المصري لكرة القدم إتصالاته مع الجانب التونسي والسفارة المصرية بتونس من أجل تحديد أمن وسلامة بعثة المنتخب الوطني للشباب المشاركة في بطولة اتحاد شمال إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا التى ستقام في موريتانيا 2021.

وتواصل السفير إيهاب فهمي سفير مصر في تونس مع مسئولي وزارتي الرياضة والصحة هناك، حيث تم الاتفاق على الاستجابة لطلب البعثة المصرية بعمل مسحة طبية ثانية مساء اليوم لجميع أفراد البعثة عددهم 37 فردًا من خلال معمل معتمد خلاف المعمل الذي أجريت بواسطته المسحة الأولى، وذلك للتأكد من نتائجها.

وفي ضوء ما ستفسر عنه نتيجة المسحة الجديدة سيتم اتخاذ القرار الأنسب لسلامة أعضاء البعثة المصرية.

وزير الرياضة يطمئن على بعثة المنتخب في تونس

تواصل الدكتور أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة مع بعثة منتخب الشباب المتواجدة حالياً فى تونس؛ للاطمئنان عليهم بعد تأكد ظهور 18 حالة إصابة بفيروس كورونا بواقع 17 لاعباً والمدير الفني الكابتن ربيع ياسين، وذلك قيل مباراة المنتخب المقرر لها غداً أمام ليبيا في افتتاح التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها بموريتانيا.

واطمأن وزير الشباب والرياضة على حالة  ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب وجميع اللاعبين، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للجميع بعد تطبيق بروتوكول العلاج الطبي اللازم. 

كما تواصل الوزير مع السفير إيهاب فهمي سفير مصر لدي تونس؛ لبحث عودة الفريق إلى القاهرة أو استكماله للمهمة وهو ما سوف يتحدد خلال الساعات  المقبلة، إضافة إلى التطرق  للمباحثات الخاصة بتأجيل مباريات المنتخب.