الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

طبخت جثته وأكلتها.. تأجيل محاكمة سيدة فاقوس قاتلة نجلها لجلسة الاثنين المقبل

السبت 17/يونيو/2023 - 12:00 م
مصر تايمز

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، اليوم السبت، قرارًا بتأجيل نظر محاكمة سيدة فاقوس المتهمة في القضية رقم 8619 جنايات مركز شرطة فاقوس لسنة 2023، بقتل ابنها الطفل سعد م س، ذو الخمسة أعوام، وذلك إلى جلسة الاثنين المقبل، لاستكمال سماع شهود الإثبات؛ على خلفية اتهام الأم المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثمانه إلى أشلاء وانتزاع اللحم عن العظم وإذابة الأحشاء وبعض الأشلاء بطهيها لإخفاء معالمها وأكلت أجزاءً منها داخل منزلها في نطاق ودائرة مركز شرطة فاقوس.

 

 تأجيل محاكمة سيدة فاقوس قاتلة نجلها لجلسة الاثنين المقبل

وصدر قرار هيئة محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وشادى المهدي عبدالرحمن، وأمانة سر نبيل شكري.

وصلت قبل قليل هناء محمد حسن، المعروفة بـ"سيدة فاقوس" المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته وأكل أجزاء منها إلى محكمة جنايات الزقازيق، لبدء محاكمتها جنائيًا بتهمة القتل العمد لطفلها مع سبق الإصرار والترصد.

 

وصول سيدة فاقوس قاتلة نجلها لمحكمة جنايات الزقازيق
 

يشهد محيط محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية حالة من الاستنفار الأمني والتشديدات الأمنية؛ بالتزامن مع وقائع أولى جلسات محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته في فاقوس.

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة جنايات الزقازيق،برئاسة المستشار سلامة جاب الله، وأمانة سر نبيل شكري، اليوم السبت،أولي جلسات محاكمة المتهمة بقتل ابنها بدائرة مركز فاقوس في الشرقية،لرغبتها في الاستحواذ عليه، ومنع مطلقها وذويه من الاختلاط به أو ملاحقته بحق رؤيته.

تعود أحداث القضية رقم 8619 لسنة 2023 جنايات مركز فاقوس، والمقيدة برقم 844 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة المتهمة «هناء ... ح» 37 عاما ربة منزل، ومقيمة قرية سواده مركز فاقوس ،إلى المحاكمة الجنائية،لأنها في يوم 26 أبريل الماضي قتلت ابنها الطفل المجني عليه «سعد ... س» 5 سنوات، عمدا مع سبق الإصرار على ذلك،بأن عقدت النية وبيتت العزم على قتله، لرغبتها في الاستئثار به مع خوفها من أن يبعده عنها مطلقها

وأسندت جهات التحقيق للمتهمة بأن أعدت لذلك عصا فأس خشبية كانت بمسكنها، وغلقت منافذه وانفردت بالمجني عليه مستغلة اطمئنانه إليها وسكونه في وجودها، فغافلته وانهالت على رأسه بثلاث ضربات بالعصا قاصدة إزهاق روحه، فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

 

وحرصت جهات التحقيق منذ بدايتها على تحرِّي حقيقةِ بواعثِ المتهمةِ لقتْلِ ولدِها والتمثيلِ بجثمانِهِ على نحوٍ غيرِ مسبوقٍ لم يشهدْهُ المجتمعُ المصريُّ من قبلُ، وكذا حرصَتْ على تحرِّي ما أُثيرَ منذُ بدءِ التحقيقاتِ حولَ سلامةِ قُواهَا العقليةِ، وشبهةِ اضطرابِها نفسيًّا كسبَبٍ لارتكابِ الجريمةِ، فانتهتْ بعدَ اتخاذِهَا العديدَ مِن إجراءاتِ التحقيقِ الدقيقةِ والمتواترةِ إلى ارتكابِها الواقعةَ عن وعيٍ وإدراكٍ سليميْنِ مولعةً برغبةِ الِاستحواذِ عليه، ومنعِ مطلِّقِها وذويهِ منْ الِاختلاطِ به، أو ملاحقتِهَا بحقِّ رُؤيتِهِ.