الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"الجنس على الحدود".. أزمة داخل الكنيست الإسرائيلي بسبب المجندات

الجمعة 16/يونيو/2023 - 11:31 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ناقشت اللجنة الفرعية للموارد البشرية التابعة للجيش الإسرائيلي التابعة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست، برئاسة عضوة الكنيست أورنا باربيباي، دمج المزيد من النساء بالجيش ردا على التصريحات الفاضحة ضد ضم مقاتلة ومقاتل في نقطة حراسة بمفردهما والتلميحات بحدوث تجاوزات جنسية بينهما".

وقال التلفزيون الإسرائيلي إن الكنيست أجرى مناقشة عاصفة هذا الأسبوع على خلفية التصريحات "المشينة" عن المجندات الإسرائيليات والتلميحات لممارستهن الجنس مع زملائهن الذكور على حدود مصر.

ووفقا للقناة الـ12 الإسرائيلية، قالت النائبة بالكنيست عوفرا آش: "على الجيش الإسرائيلي أن يفتح الوحدات للنساء بوتيرة أسرع، فهم يخسرون المقاتلات وكذلك ليكون ردا صارما لكل من يشكك في قدرات النساء القتالية والاتهامات المشينة التي توجه إليهن".

وقدم الجيش الإسرائيلي خلال الجلسة بيانات حول اندماج النساء وزيادة الاندماج في جميع المؤشرات العسكرية تقريبًا، فيما قالت مقاتلات سابقات بالجيش ومنظمة "منتدى ديبوراه" ، اللواتي يشجعن التمثيل المتساوي للمرأة في المؤسسة الأمنية والسياسية، إن الجيش في الواقع "يمنع ويخنق اندماج النساء في الجيش الإسرائيلي".