الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فرنسا ينهي الشوط الأول متقدما على جبل طارق في تصفيات يورو 2024

الجمعة 16/يونيو/2023 - 11:12 م
 منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

انتهي الشوط الأول بتقدم منتخب فرنسا على نظيره منتخب جبل طارق بهدفين نظيفين، في اللقاء المقام حاليًا على ملعب "ألغارفي"، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

فرنسا ينهي الشوط الأول متقدما على جبل طارق في تصفيات يورو 2024

 

وجاءت ثنائية فرنسا عن طريق كل من، اوليفيه جيرو، كيليان مبابي في الدقيقتين (3) و(45) من زمن الشوط الأول.

 

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي:

حراسة المرمى: سامبا

الدفاع: بافارد، فوفانا، كوناتي وثيو هيرنانديز.

الوسط: كامافينجا، جريزمان وتشواميني.

الهجوم: كومان، جيرو ومبابي.

 

ويتواجد منتخب فرنسا في المجموعة الثانية من تصفيات يورو 2024، برفقة كلا من منتخبات اليونان، هولندا، إيرلندا، بالإضافة إلى منتخب جبل طارق.

 

ويرغب المنتخب الفرنسي بقيادة ديدييه ديشامب المدير الفني، إلي مواصلة نغمة الانتصارات والنتائج الإيجابية وخطف النقاط لتثبيت أقدامه بصدارة المجموعة.


 

وفي ذات الوقت يدخل جبل طارق بمعنويات منخفضة، بعد النتائج السلبية التي حققها منذ بداية دور المجموعات، لذلك يرغب بشدة في تحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي.
 

ويتواجد منتخب فرنسا بالمركز الأول في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ثم اليونان وهولندا ولكل منهما 3 نقاط، ويتذيل منتخبا إيرلندا وجبل طارق الترتيب بدون نقاط.


 

ومن ناحية أخرى كشف الفرنسي كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان، مستقبلة مع الفريق الفرنسي خلال الفترة المقبلة، عقب الأنباء التي انتشرت بشأن رحيله عن صفوف النادي.

 

وقال مبابي عبر المؤتمر الصحفي لمباراة فرنسا وحبل طارق"لا أعتقد أن الخطاب الذي أرسلته إلى سان جيرمان قتل شخصًا، أنا فقط أرسلت خطابي إلى الإدارة وردود الفعل عليه لا تهمني كثيرًا".

 

وردًا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول نيته الضغط على مبابي مرة ثانية لتجديد عقده مع سان جيرمان، قال "حتى الآن هذا لم يؤثر على مسيرتي المهنية، هو يريدني أن أستمر مع سان جيرمان، لذلك أعتقد أننا نسير على نفس الاتجاه".

 

وفي سياق مختلف، سئل مبابي حول رغبته في المشاركة مع منتخب فرنسا في أولمبياد باريس 2024، فرد بقوله "لطالما قلت إن هذا يمثل حلمًا بالنسبة لي، لكني سأنتظر ما سيقرره سان جيرمان، لأن البطولة ليست ضمن بطولات فيفا".