الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

على جمعة: محمد مرسي كان بيتصل كل يوم بداعية سلفي ويعيط ويقوله الحمل صعب عليا

الجمعة 16/يونيو/2023 - 12:42 ص
على جمعة
على جمعة

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إنه خلال سفره لأداء مناسك العمرة وقت حكم الإخوان، تقابل مع داعية سلفي كان ذاهبًا لأداء العمرة.


وأضاف خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذا الداعية أخبره أن محمد مرسي يتصل به يوميًا ويبكي ويقول له إن الحمل صعب عليه، وكان يعظه حتى يخفف عنه نوبة البكاء، مؤكدًا أن هذا ليس حكاية دولة وأيضا ليس لأن رئيس الدولة كثير البكاء ولكن لأنه "ليس هكذا يا سعد تورد الإبل".


وتابع، أن أبو بكر الصديق، و عمر بن الخطاب، وعلي بن أبي طالب، علمونا أشياء غير ذلك.

 

وكشف الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء، عن شهادته الخاصة عن ثورة 30 يونيو 2013.

 

وقال خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن الأيام الفريدة هي التي ينصر فيها الله أمة من الأمم و30 يونيو يوم من أيام الله.

 

وأضاف: "ربنا سبحانه وتعالي قال في القرآن وذكرهم بأيام الله، وكان في رأي أن الأيام الفريدة التي نصر الله سبحانه وتعالى أمة من الأمم، أن هذا من أيام الله، وأهل التفسير لا يعترضون على هذا، وكنت أقول هذا الكلام في خُطب أيام الجمعة".

 

وأشار إلى أن هذا المفهوم لأيام الله، هو اليوم الذي نتحرر فيه من الجهالة والضلالة والتجارة الرخيصة بأسم الدين، ومصر ليست صغيرة، ورأينا الأمثال العظيمة حولنا في سوريا وليبيا واليمن والعراق، وهذا ليس وهماً، ولذلك أعتبر ذلك يوم فارق بين الحق والباطل.