الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حكاية أول محامي قبطي يحصل على دبلومة الفقه المقارن بالصعيد: من صغري أريد التعرف على الدين الإسلامي

الخميس 15/يونيو/2023 - 11:34 م
 جورج إبراهيم حشمت
جورج إبراهيم حشمت إبراهيم

 

 تدوال رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قصة أول قبطي ومحامي في محافظة المنيا، مع نشر شهادة دبلوم الفقه الإسلامي المقارن الذي حصل عليه من جامعة أسيوط، حيث نالت خطوته إعجاب الكثيرين من رواد السوشيال ميديا.

 

فقد حصل جورج إبراهيم حشمت إبراهيم، المحامي، ابن مركز ملوي جنوب محافظة المنيا على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن بكلية الحقوق التابعة لجامعة أسيوط، بعد عام من دراسته ليكون بذلك أول قبطي صعيدي يحصل عليها،  وبعد أن حصل علي الماجستير في القانون العام.


وقال جورج إبراهيم، خلال حديثه الصحفي في بث مباشر لموقع "مصر تايمز"،: إنني أعمل في مهنة المحاماة منذ تخرجي بكلية الحقوق بجامعة أسيوط، لافتًا إلى أنني لم أتوقف عن استكمال دراستي بالجامعة بحصولي على ليسانس الحقوق فقط بل أمضيت سنوات اتعلم ومازال أرغب في التعليم.

وأضاف خلال تصريحاته، حصلت على درجة الماجستير بعد حصولي على ليسانس الحقوق من جامعة أسيوط ثم قررت أن ادرس دبلوم الفقه الإسلامي المقارن بذات الجامعة لكونه سوف يضيف لي الكثير في عملي وحياتي إضافة قوية.


وأوضح قائلا، أنني مستمر في الحصول على المزيد من الدبلومات التي تثري المعلومات لدي خاصة في مجال عملي، مشيرًا إلى أنني أمضيت عام واحد فقط في دراسة دبلوم الفقه الإسلامي المقارن وسط حالة دهشة من بعض الزملاء وتشجيع من زملاء آخرين في الدراسات العليا بكلية الحقوق.

وذكر أول قبطي يحصل على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن في الصعيد ابن محافظة المنيا، إن من أكثر المشجعين لي على الدراسة هم والدي والذي يعمل وكيل مدرسة ثانوية، وأفراد أسرتي وزوجتي التاني كانت دوما تعييني على المذاكرة ومتابعتي خلال فترة الامتحانات حتى حصلت على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن بتقدير عام جيد جدا.