السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد التأهل لأمم إفريقيا 2023 (صور)

الخميس 15/يونيو/2023 - 06:07 م
بعثة منتخب مصر
بعثة منتخب مصر

وصلت منذ قليل بعثة منتخب مصر الأول مطار القاهرة، قادمة من مراكش بالمغرب بعد خوض مباراة غينيا في الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

 بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد التأهل لأمم إفريقيا 2023 (صور)


وتأهل منتخب مصر إلى كأس أمم إفريقيا 2023 للمره الـ26 في تاريخه بعد فوزه على منتخب غينيا 2-1، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب مراكش في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.


 

ويلاقي منتخب مصر نظيره جنوب السودان، يوم الأحد المقبل الموافق 18 يونيو الجاري في تمام الساعة 8 بتوقيت مصر والسعودية.


 

منتخب جنوب السودان كان قد خسر أمس الأربعاء أمام جامبيا بثلاثة أهداف دون رد في إطار الجولة الخامسة من مواجهات المجموعة السابعة بتصفيات أمم إفريقيا، ويتواجد في المركز الرابع والأخير بترتيب المجموعة التي تضم أيضًا مالي والكونغو.

 

وجاء ترتيب مجموعة مصر كالاتي:

1- مصر - المركز الأول - 12 نقطة - من 5 مباريات - له 9 أهداف وعليه ثلاثة أهداف.

2- غينيا - المركز الثاني - 9 نقاط - من 5 مباريات - له 7 أهداف وعليه أربعة أهداف.


3- مالاوي - المركز الثالث - 3 نقاط - من 4 مباريات - له هدفين وعليه 8.

4- إثيوبيا - المركز الرابع - 3 نقاط - من 4 مباريات - له 5 أهداف وعليه 7 أهداف.

 

وتحدث روي فيتوريا عن الفوز على غينيا في مباراة أمس خلال المؤتمر الصحفي قائلاً: "الفوز رائع وافتقدنا بعض اللاعبين بسبب الإصابات والإجهاد، ومباراة غينيا كانت قوية كما توقعت لأنها أمام منتخب يضم محترفين كبار".

 

وأضاف: "كان هناك أخطاء في بداية المباراة وتم تداركها ومعالجتها سريعًا، وتأهلنا إلى أمم إفريقيا والتربع على صدارة المجموعة هو الأهم".

 

وتابع: "تريزيجيه قدم مباراة رائعة وأنا راض عن جميع اللاعبين في ظل ظروف المباراة، وسعيد بالفوز في جميع المباريات التي خاضها المنتخب تحت قيادتي، ومتفائل بمستوى اللاعبين الجدد وصغار السن".

 

شوبير يكشف حقيقة رحيل فيتوريا عن منتخب مصر بعد التأهل لكأس الأمم
 

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن حقيقة رحيل المدرب البرتغالى روي فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة بعد تلقيه عرضاً سعودياً ليقودهم بداية الموسم المقبل.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحاته الإذاعية : "المنتخب حقق العلامة الكاملة تحت فيتوريا منذ توليه تلك المنصب، استطاع ان يسجل الفوز في 6 مباريات وشباك المنتخب لم تهتز سوى فى مباراة غينيا الأمس".

 

وأضاف: "فيما قاد فيتوريا منتخب مصر للفوز على النيجر وليبيريا في لقاءات ودية، فيما فاز بكل مبارياته على المستوى الرسمي أمام مالاوى ذهابا وإياب وضمان التأهل لأمم أفريقيا وتصدر المجموعة".

 

وتابع: "فيتوريا اتسأل أمس عن تلقيه عروض سعودية وأكد أن الأمور تسير بشكل جيد ولديه عقد لمدة 4 مواسم مع المنتخب الوطني وأعمل على بطولة أفريقيا 2024 ولا صحة لما يتردد عن وجود عروض حتى الآن".