الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الفريق الطبي بمستشفى حوش عيسى ينقذ حياة مصاب من الموت المحقق

الخميس 15/يونيو/2023 - 02:38 م
مصر تايمز

نجح الفريق الطبي بمستشفى حوش عيسى المركزي بالبحيرة، من انقاذ حياة مصاب من الموت المحقق ، نتيجة حادث تعرض له صباح اليوم ، حيث دخل المصاب إلى المستشفى يعانى من كسور مضاعفة فى الساق والفخذ وإصابة فى شريان الفخذ الرئيسي ، مع نزف كمية كبيرة من الدماء أدت الى انهيار الدورة الدموية.
 

الفريق الطبي بمستشفى حوش عيسى ينقذ حياة مصاب من الموت المحقق

 

وعلى الفور تم التعامل سريعًا مع الحالة عن طريق فريق الطوارئ ، وتم استدعاء طبيب العناية المركزة د .أحمد رفعت ، وأثناء ذلك حدث توقف بعضلة القلب ، وتم عمل انعاش رئوى قلبى حتى استجابة الحالة ورجوع النبض .

وتم التنسيق سريعًا مع بنك الدم ، وتم صرف 5 وحدات دم ، وتم استدعاء استشارى الجراحة العامة د. منصور يحيى ، واستشاري العظام د. نصر القزاز ، وأخصائي الأوعية الدموية د. ياسر عمارة ، وأخصائي المسالك د .ابراهيم ابو كيلة ، واستشاري التخدير د ميشيل متى .

وتم التنسيق سريعًا لدخول المريض للعمليات ،وتم عمل استكشاف للشريان الرئيسي للفخذ من بدايته فى الحوض ، نزولا حتى منتصف الفخذ ، مع عمل اصلاح وربط لكل الشرايين المصابة النازفة ، وتم عمل تفريغ للتجمع الدموى حول الخصية ، وتم عمل تثبيت للكسور بواسطة مثبتات خارجية .
وتم حجز المريض بالعناية المركزة على تنفس صناعى ، تحت اشراف مدير العناية د. ممدوح الحبونى .

وذلك بمعاونة طاقم تمريض وإشراف الإستقبال والطوارئ ، وأعضاء فريق بنك الدم ، وتمريض وإشراف العمليات ، وتمريض وإشراف العناية .

هذا وقد وجه الدكتور هاني جميعه وكيل الوزارة ، التحية والتقدير للفريق الطبي الذى أشرف على حالته ، وساعد على انقاذه ، وللدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية ، وللدكتور مصطفى  الحفناوي مدير مستشفى حوش عيسى المركزي ، ولفريق التمريض على مجهوداتهم المتميزة ، ولكافة العاملين بالمستشفى  .

وأكد أن تنمية وتطوير الجوانب المهنية للفرق الطبية له أهمية قصوي للإرتقاء بالخدمة الطبية ، وبخاصة اساسيات دعم الحياه ، والإنعاش القلبي الرئوي ، يعد أمرًا بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح ، وهو إجراء لا يمكن الإستهانة بأهميته إذ يساهم بشكلٍ جذري في زيادة معدل فرص البقاء على قيد الحياة.

كما أكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية أنه تم تنفيذ العديد من دورات دعم أساسيات الحياة والإنعاش القلبي الرئوي ، لجميع الفرق الطبية ، حيث أنها الركيزة الأساسية في إسعاف وإنقاذ حياة المصابين.

ووجه  الشكر لجميع العاملين بمستشفى حوش عيسى المركزي ، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء  بما يمكنهم من أداء واجبهم الوطني ، والقيام بعملهم الإنساني على أكمل وجه ، لخدمة المواطن البحراوي .