الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مقررة لجنة الصحة: الحوار الوطني ليس مكلمة وإنما سيؤخذ بعين الاعتبار من الرئيس

الخميس 15/يونيو/2023 - 01:19 م
مصر تايمز

أشادت راندا مصطفى، مقررة لجنة الصحة بالحوار الوطني، وعضو مجلس الشيوخ، بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الحوار الوطني أمس بالمؤتمر الوطني للشباب الذي انعقد بالاسكندرية، ووعده بأن جميع مخرجات الحوار سيتم الأخذ بها على محمل الجد وتنفيذ توصياته.

مقررة لجنة الصحة: الحوار الوطني ليس مكلمة وإنما سيؤخذ بعين الاعتبار من الرئيس


وأكدت مصطفى في كلمتها خلال جلسة لجنة الصحة ضمن المحور المجتمعي بالحوار الوطني، والتي انعقدت تحت عنوان "الرعاية الصحية بين التحديات والآمال، منظومة التأمين الصحي الشامل، النظام الصحي: حكومي - خاص - أهلي"، اليوم الخميس، أن الحوار الوطني ليس مكلمة وإنما سيؤخذ بعين الاعتبار من الرئيس وجميع السلطات في الدولة.



وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى أن غاية الحوار الوطني هي زيادة القواسم المشتركة نحو الجمهورية الجديدة، ولذلك فهو مسئولية مصر وكل مشارك في الحوار الوطني بصوته وفكره، موضحة أننا في لحظة فارقة للوطن، فلا وطن بدون صحة أو تعليم.

 

ولفتت مقررة لجنة الصحة إلى ضوابط جلسات الحوار الوطني ورجت الالتزام بها، ومنها على كل متحدث التعبير عن رأيه بوضوح دون تكرار، والإلتزام بالوقت المحدد له وهي 4 دقائق، ويجوز عقد أكثر من جلسة واحدة لذات الموضوع إذا اقتضت طبيعة المناقشة ذلك وغيرها من الضوابط.