الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الوداد يوجه خسارة الدوري المغربي بعد ضياع اللقب الإفريقي

الخميس 15/يونيو/2023 - 10:35 ص
مصر تايمز

يواجه الوداد خطر خسارة بطولة الدوري المغربي، بعد ضياع حلم التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا أمام النادي الأهلي الأحد الماضي بملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

 

الوداد يوجه خسارة الدوري المغربي بعد ضياع اللقب الإفريقي

 

وأصبح نادي الجيش الملكي رسميا علي بعد 6 نقاط من 9 متاحة في الجولات الثلاث المتبقية من عمر الدوري المغربي، ليعلن بطلا للمغرب للمرة 13 في تاريخه.

 

وقد يتمكن الجيش من استعادة آخر ألقابه التي تحققت في عام 2008، بعدما  نجح في الفوز أمام خريبكة مستفيدا من تعادل الوداد في أغادير ويتسع الفارق بينهما ليصبح 3 نقاط كاملة، حيث يملك الجيش أفضلية المواجهات المباشرة أمام منافسه الوداد.

 

وكان الجيش الملكي قد انتصر على الوداد في الكلاسيكو ذهابا بثلاثية نظيفة بالرباط وتعادل معه في الدار البيضاء 1-1.

 

وفي حال فاز في مبارتين من أصل 3 متبقية له في الدوري، سيصبح رصيده 66 نقطة وهو نفس الرصيد الذي بإمكان الوداد بلوغه حتى لو انتصر في 3 مباريات متبقية له، وهنا سيتوج الجيش حسب النظام المعمول به في لوائح الدوري المغربي، و ليقترب من تجريد الوداد من لقبه الذي تحصل عليه موسمين تواليا.

 

واقترب نادي الجيش الملكي من تحقيق درع الدوري المغربي، بعدما نجح في مواصلة انتصاراته في قمة مباريات الجولة 27 امام صيفه خريبكة بهدف لاعبه رضا سليم في الدقيقة 54 من الجولة الثانية.

 

وبات الجيش قريبا من استعادة درع البطولة الذي حققه للمرة الأخيرة في عام 2008، بعد أن انتزع فوزا صعبا، وجاء من ركلة جزاء بعد جولة رافقها صراع كبير مع خريبكة، رغم سيطرة الجيش المدعوم من أنصاره علي ملعبه مولاي عبد الله بالرباط، وليحكم بعد هذا الهدف الجيش قبضته على باقي فصول المواجهة بعدما أهدر لاعبوه عديد الفرص السهلة.

 

انتصار الجيش قابلته هدية حسنية كادير الذي فرمل منافسه الأول  الوداد وفرض عليه التعادل السلبي، في مواجهة ظهر خلالها لاعبو الوداد متأثرين بوقع ضياع اللقب الأفريقي أمام الأهلي المصري، وليتصدر الجيش ب60 نقطة و بفارق 3 نقاط عن الوداد الذي يملك 57 نقطة علي بعد 3 جولات من نهاية الدوري مع أفضلية كبيرة للجيش الذي يملك مصير التتويج بأقدام لاعبيه، بينما تعقدت وضعية ضيفه خريبكة في أسفل الترتيب و اقترابه من خطر الهبوط.

 

جماهير الرجاء تسخر من خسارة الوداد أمام الأهلي على أنغام "سطلانة"

 

سخرت جماهير الرجاء المغربي، من خسارة الوداد أمام الأهلي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، خلال مواجهة فريقها أمام نهضة بركان مساء الأربعاء.

 

وكان فريق الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه، يوم الأحد الماضي، بعد تعادله مع نظيره الوداد المغربي بهدف لمثله، مستفيدًا من فوزه ذهابا بهدفين لهدف.

 

وعقب تتويج الأهلي باللقب الإفريقي في ملعب "محمد الخامس"، احتفل لاعبو الفريق الأحمر أمام وسائل الإعلام في الممر المؤدي لغرفة الملابس، من خلال ترديد أغنية تدعى "سطلانة"، وفي مباراة نهضة بركان، قررت جماهير الرجاء السخرية من جارها الوداد، بترديد نفس الأغنية في المدرجات.

 

ميدو: الأهلي أنقذ سمعة الكرة المصرية.. وكلامي عن حسام غالي وجع ناس كتير
 

 

قال أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي ونجم نادي الزمالك الأسبق، أن النادي الأهلي أنقذ سمعة الكرة المصرية، وذلك بعدما توج بطلاً لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه.

 

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية، "الأهلي استحق التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، الكرة المصرية كانت في حاجة لهذا الفوز لأنها عانت واتبهدلت في الفترة الأخيرة بشكل كبير".

 

وشن ميدو هجوماً عنيفاً على إبراهيم المنيسي الإعلامي بقناة النادي الأهلي،  بسبب ما صرح به الأخير بشأن عدم أحقية ميدو في الحديث عن النادي الأهلي، حيث كشف ميدو أن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي يتم تجهيزه حالياً لتولي رئاسة القلعة الحمراء.


 

وقال ميدو "الأستاذ إبراهيم المنيسي عمل فيديو، وقال حاجة غريبة جدا في الفيديو، قال مش من حق الكابتن ميدو إنه يتكلم على النادي الأهلي، لأنه راجل من أصحاب القرار داخل نادي الزمالك انت متأكد من الكلام اللي انت بتقوله ده؟".

 

أضاف ميدو: "مش من حق أي حد إنه يحجب رأي شخص آخر، كنت أتمنى إنك تتكلم بذكاء الإعلامي، لأنك راجل إعلامي وعندك خبرة، المفروض إنك عارف حقوق الإعلاميين، زمن تكميم الأفواه مبينفعش معانا"
 

وواصل: "الراجل اللي خلاك تتملى وتقول الكلام ده، زي ما بيقول لعلاء صادق وبيمليه، الراجل ده زاقق طوب الأرض عليا عشان اتصالح معاه وأنا رافض أقعد معاه، ومش هتصالح معاه، إنت فرحان إني بتكلم عليك بس مشكلة، أنا هتكلم عليك افرح"، متابعاً، "هل كلامي الجيد عن حسام غالي وجع ناس كتير؟ هل وجع ناس وخلوك تعمل الكلام ده أرجوك فكر كويس قبل ما تقول الكلام حتى لو بتقوله على قناة خاصة تحت بير السلم".

 

وطالب أحمد حسام ميدو، برحيل لجنة المسابقات والتي تشرف على تنسيق مباريات الدوري وتحديد مواعيد وروزنامة الموسم الحالي، قائلاً، إن الدوري المصري هذا الموسم يعاني من أزمة حادة بسبب المؤجلات، موضحًا أن اللائحة التي تستند عليها لجنة المسابقات فاشلة لأنه ليس من المنطقي أن يتم تأجيل كل هذه المباريات رغم تطور الاستشفاء.

 

وأوضح أن الدوري فاسد، سواء هذا الموسم أو الموسم السابق أو السابق له، مؤكداً أنه يتحدث عن آلية تنظيم الدوري من لجنة المسابقات وليس عن الفريق الفائز به.