الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مكتبات تعليم القليوبية تحصد مراكز متقدمة في المسابقات الثقافية

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 01:13 م
مصر تايمز

حصلت مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية على مراكز متقدمة في المسابقات الثقافية على مستوى الجمهورية، وقال بيان صادر عن مديرية التربية والتعليم إن في مسابقة المكتبات النموذجية حصلت مدرسة قليوب الرسمية المتميزة لغات بالمركز الثاني كما حصلت مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات بإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية بالمركز الثالث.

 

مكتبات تعليم القليوبية تحصد مراكز متقدمة في المسابقات الثقافية

 

وأشار البيان إلى أنه في مسابقة القصة القصيرة حصلت مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنات بإدارة غرب شبرا الخيمة بالمركز الأول جمهورى ومدرسة بيجام الثانوية بنات بإدارة غرب شبرا الخيمة على المركز السادس ومدرسة كفر شكر الرسمية لغات بإدارة كفر شكر على المركز الرابع عشر.

وفي مسابقة فرسان القراءة حصلت مدرسة العطارة الإعدادية بشبين القناطر على المركز الأول وحصلت مدرسة سليم ذهني الخاصة بإدارة شبين القناطر بالمركز الرابع.

وفى السياق عقدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم في القليوبية، اجتماعا مع موجهى عموم الأنشطة بالمديرية ومسؤولي الأنشطة بجميع الإدارات التعليمية بحضور فوزية إسماعيل، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية، لتفعيل الأنشطة التربوية خلال الإجازة الصيفية.

وأكدت خلال الاجتماع على أهمية الأنشطة التربوية بالعملية التعليمية في جذب الطلاب للمدارس، وزيادة ارتباطهم بها من خلال تنظيم ورش عمل ومحاضرات وندوات ومسابقات ثقافية وقوافل اجتماعية وأشارت إلى أهميتها القصوى كذلك في اكتشاف المواهب الطلابية ودورها المحوري في صقل شخصية الطلاب وتنمية مواهبهم في جميع المجالات.

أضافت أن تفعيل الأنشطة التربوية بكافة نوعياتها على الوجه الأمثل بالمدارس يستهدف استثمار طاقة الطلاب في ممارسة الأنشطة المتنوعة من أجل إعداد جيل من أبناء المحافظة قادر على تحمل المسؤولية.