الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أسرة الطفل "أسر" تروي تفاصيل تعرضه للإهمال الطبي بالفيوم

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 08:14 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تضرر والد الطفل اسر محمد زكريا من محافظة الفيوم بالإهمال الذي لحق بإبنه، بإحدى المستشفيات الخاصة والشهيرة بالمحافظة بعدما اجرت طبيبه بالمستشفى عملية جراحية للطفل ،والتي تعد من ابسط العمليات الجراحية وهي (اللوز).

 

يقول والد الطفل لـ "مصر تايمز" لاحظنا على ابني بعض اعراض تعب فكأي أب توجهت به إلى طبيب خاص لإجراء الكشف عليه، فأكد الطبيب انه يعاني من إلتهاب في اللوزتين وأيضاً لحمية بالأنف ولابد من اجراء عمليه له، بالفعل توجهت الى إحدى المستشفيات الخاصة الموجودة بمنطقة العبودي.

 

ويكمل : تم عمل الفحوصات الطبية اللازمة لإجراء العملية ودخل طفلي إلى حجرة العمليات وفي غضون وقت ليس ببعيد تم إخراجه من غرفة العمليات، وبعد ذلك أخذت طفلي الى المنزل وظللنا يوم بعد يوم دون أن تتحسن حالة طفلي  وكنا نظن ان هذا توابع العملية بدأت تظهر على الطفل حالات إعياء ورائحة كريهة تخرج من فمه وعدم قدرته على التنفس وعدم رغبته في الأكل أو الشرب ظل على هذا الحال لمدة 10 ايام فدب القلق داخلنا انا ووالدته فقمنا بزيارة طبيب خاص وشرحت له الأعراض التي يعاني منها طفلي، فبدأ الكشف على  واخيرا اهتدى إلى اجراء فحص تلفزيوني فوجد شئ غريب داخل مجرى التنفس، بدأ الطبيب في محاولة اخراج هذا الشئ الغريب مكررا "حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل"  فوجد قطعة شاش داخل مجرى التنفس للطفل مؤكدا أن هذا الطفل لو لم يتم اخراج هذه القطعة كانت انهت حياة.


وأشار والد الطفل اسر الى أنني قمت بإجراء محضر بقسم الشرطة واثبات حالة بالواقعة لافتاً إلى انه سيسلك طريق  القانون لأخذ حق ابني ولعدم تكرار هذا الإهمال مرة اخرى.

 

كما ناشد والد الطفل بتدخل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لفتح تحقيق في هذه الواقعة.