الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط طالبة تنصب على راغبي الحجز فى الفنادق السياحية بالقليوبية

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 05:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقى رجال الأمن، بمديرية أمن القليوبية، القبض على فتاة تقوم بالنصب على راغبي الحجز فى فنادق سياحية.

بدأت الواقعة بعد ما تبلغ للإدارة العامة، لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من عدد من المواطنين، بقيام أحد الأشخاص "مجهول"، بإستخدام أسلوب إجرامى للنصب والإحتيال عليهم من خلال إنشاء عدد "3" صفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، وإيهامهم بقدرته على توفير حجوزات سياحية داخل البلاد بفنادق متعددة بأسعار منخفضة والتحصل منهم على مبالغ مالية يتم تحويلها عن طريق حساب بنكى كدفعة لجدية الحجز .

وعلى الفور شُكل فريق البحث بإستخدام التقنيات الحديثة، والتي أسفر جهوده عن أن وراء إرتكاب تلك الوقائع طالبة جامعية، لها معلومات جنائية،  سبق إتهامها ومطلوب التنفيذ عليها فى العديد من قضايا النصب، مقيمة بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثانى بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أمكن ضبطها، وعُثر بحوزتها على هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابها تلك الوقائع وقيامها بإنشاء "3" صفحات وهمية تقوم بإدارتها، كشف حساب صادر من أحد البنوك خاص بالمتهمه ومحول علية المبالغ المالية المتحصل عليها.

وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات والضبط إعترفت وأقرت بإنفاقها جميع المبالغ التى تحصلت عليها من نشاطها الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .