السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظة الجيزة: تحرير 2382 محضر لمخابز غير ملتزمة بالاوزان والاشتراطات للخبز

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 02:18 م
مصر تايمز

أكد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة علي مواصلة الحملات الرقابية والمرور علي جميع الأنشطة التموينية والتجارية للتأكد من مدي توافر السلع الغذائية ووصول الدعم الى مستحقية.

 

محافظة الجيزة: تحرير 2382 محضر لمخابز غير ملتزمة بالاوزان والاشتراطات للخبز

 


وتابع اللواء أحمد راشد نتائج الحملات التي نفذتها أجهزة محافظة الجيزة بالإشتراك مع مديرية التموين خلال شهر والتي أسفرت عن ضبط وتحرير عدد 3029 مخالفة تموينية حيال المخابز الغير ملتزمة والمحال العامة ومحطات البنزين .

 

وأوضح اللواء أحمد راشد أن الحملات الرقابية تمكنت من ضبط 59 طن ما بين دقيق مدعم وارز ومكرونه ونخاله مجهولة المصدر و12492 زجاجة زيت تمويني وحوالي 18 طن سكر تمويني وحر بمنشأت مخالفة علي مستوي الأحياء والمراكز والمدن .


لافتآ محافظ الجيزة أن المخالفات المحررة شملت ضبط 2382 مخالفه لمخابز لانتاج الخبز ناقص الوزن  وغير مطابق للمواصفات بالاضافه الي ضبط مخالفات عدم وجود سجل تفتيش وشهادات صحية وعدم نظافة أدوات المعجن وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي وتصرف في الأرصدة وتجميع بطاقات بإجمالي 979 بحوزه مخابز وبداليين تموينين بمناطق الصف وأطفيح ومنشاة القناطر والعياط والعجوزة والدقي والعمرانية وامبابة لاستغلال والتصرف في الدعم المخصصة للمواطنين .  


واكد راشد انه تم تحرير 599 محضر تمويني لمحال عامة لعدم الاعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر وعدم وجود شهادة الي جانب تحرير 48 محضر لمحطات وقود ومستودعات لضبط عدداً من المخالفات بهم.


وأشار محافظ الجيزة أن الحملات تأتي إستكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه .


وجاءت ابرز المخالفات التي تم ضبطها مخزن غير مرخص لتدوير زيوت السيارات مجهولة المصدر وضبط 9 الاف لتر زيت بحوزته بمركز البدرشين بالاضافه الى ضبط محطه بنزين لتصرفها في 27 الف و500 لتر سولار و2000 لتر بنزين 80 ،92.