الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 2310 جنيها

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 10:36 ص
مصر تايمز

أسعار الذهب اليوم في مصر.. استقر سعر الذهب في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء بعد التراجع الملحوظ الذي شهدته أسعار الذهب أمس الاثنين، حيث تراجع سعر جرام الذهب بنحو 30 جنيهًا.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 2310 جنيها

 

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: عيار 21: 2310 جنيهات، عيار 24: 2640 جنيهاً، عيار 18: 1980 جنيهاً، عيار 14 : 1543 جنيهاً، الجنيه الذهب 18480 جنيها.

 

سعر الذهب في البورصة العالمية 

 

شهدت أسعار الذهب مستهل تداولات الأسبوع تحركات ضعيفة ليستمر التذبذب في السيطرة على تحركات المعدن النفيس، حيث تنتظر الأسواق هذا الأسبوع صدور بيانات التضخم الأمريكية يليها اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي والذي من شأنه أن يرسم مسار الذهب خلال الفترة القادمة. 

الذهب حصل على بعض الدعم الأسبوع الماضي من بيانات أعداد المتقدمين لملء طلبات اعانات البطالة الأسبوعية، والتي ارتفعت لأعلى مستوى منذ سنة ونصف لتزيد التوقعات بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيوقف رفع سعر الفائدة خلال اجتماعه هذا الأسبوع.

ولفت التقرير الفني لجولد بيليون إلي أن الأسواق تنتظر صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية عن شهر مايو اليوم، وتشير التوقعات إلى ارتفاع المؤشر الشهري بنسبة 0.2% أقل من القراءة السابقة 0.4%، بينما من المتوقع أن يرتفع المؤشر السنوي بنسبة 4.1% من القراءة السابقة 4.9%. 

وذكر تقرير جولد بيليون إلي أن بيانات التضخم الأمريكية ستؤثر على قرار البنك الفيدرالي في اجتماعه غداً حيث يستهدف البنك خفض معدلات التضخم إلي 2%، وقد تراجع التضخم الأمريكي بالفعل من أعلى مستوياته في 40 عاماً التي شاهدناها خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن البيانات والأحداث التي تصدر هذا الأسبوع ساهمت في حركة الذهب الضعيفة خلال تداولات اليوم، وذلك لأن المستثمرين لن يبادروا باتخاذ مراكز جديدة على الذهب قبل صدور بيانات التضخم يوم غد، بالإضافة إلى ترقب ما سيصدر عن البنك الفيدرالي فى اجتماعه الذي سيعلن عن نتائجه يوم الأربعاء القادم. 

 

الجمارك: دخول 194 كيلو ذهب بصحبة القادمين من الخارج بعد قرار الإعفاء الجمركي

 

أسعار الذهب اليوم في مصر.. شهدت المنافذ الجمركية دخول أكثر من 194 كيلو جرامًا من الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج فى الفترة من11 مايو الماضى إلى 11 يونيو الحالي، أى خلال شهر واحد من تطبيق قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى ما عدا القيمة المضافة، على نحو يعكس إقبال المقيمين بالخارج على الاستفادة من هذه التيسيرات الخاصة بالذهب الوارد بصحبتهم.


أسعار الذهب اليوم في مصر.. وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إن قرار رئيس الوزراء بالإعفاء الجمركي للذهب الوارد بصحبة الركاب القادمين من الخارج، يُسهم فى ضبط الأسواق، واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار؛ اتساقًا مع الأسعار العالمية، حيث يؤدى إلى زيادة الكميات المعروضة فى مواجهة الطلب المتزايد خلال الفترة الأخيرة، كما يُسهم أيضًا فى الحد من محاولات التهرب الجمركي بمختلف المنافذ الجمركية.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر.. وأضاف أنه يجب على الركاب القادمين من الخارج الإفصاح عن المشغولات الذهبية التى بصحبتهم، للابتعاد عن دائرة التهرب الجمركي، والاستفادة من قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين الذى يمتد لستة أشهر اعتبارًا من 11 مايو الماضي.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر.. وأوضح أن قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين شمل واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والذهب المُعد للتداول النقدي، والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، لافتًا إلى أن هذه الإعفاءات لا تسري على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج.