الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

قائد الصاعقة يروي ما يحدث للمقاتل بفرقة الـ سيل تيم

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 12:10 ص
 اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب محمد أبو الفتوح

كشف اللواء أركان حرب محمد أبو الفتوح، قائد قوات الصاعقة، تفاصيل التدريبات فى فرقة القوات الخاصة (سيل تيم).

 

ولفت قائد قوات الصاعقة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة من داخل قلعة الأبطال، إلى أن فرقة القوات الخاصة مدتها 34 أسبوعا ويتم التدريب على مهارات لا يمتلكها الأخرون، ويتم انتقاء المقاتلين الذين يصلحون للحصول على فرقة القوات الخاصة.

 

وأشار اللواء أركان حرب محمد أبو الفتوح إلى أن فرقة القوات الخاصة لها تدريبات متقدمة ذهنيا وعقليا وبدنيا والسباحة لمسافات طويلة والغطس، منوها أنه يتم تدرب المقاتلين على الاقتحام ومجموعات مختلفة للرمايات والقفز بالمظلات برا وبحرا ونهارا وليلا.

 

وتابع: تدرب المقاتلين يكون على الاقتحام ومجموعات مختلفة للرمايات والقفز بالمظلات برا وبحرا ونهارا وليلا، والبقاء على قيد الحياة والتعايش لفترات طويلة خلف خطوط العدو، من خلال جمع مياه الشرب من النباتات والندي ومياه الأمطار، علوة على الحصول على الطعام من الدواجن والحيوانات البرية والزواحف.

 

واستكمل قائد قوات الصاعقة: فرقة "سيل تيم" تقوم بتدريب المقاتل على التمييز بين الثعابين ودرجة سمومه وما يصلح للأكل، و التعامل مع كل المواقف الطارئة فى أى زمان ومكان؛ للتعايش والبقاء على قيد الحياة وتحمل الطقس السئ لتحقيق عنصر المفاجأة خلال تنفيذ المهام، والصاعقة تفضل تنفيذ مهامها في حالات الطقس السيء وفي أثناء الليل؛ لأن العدو يكونغير متوقع عنصر المفاجئة في ذلك التوقيت.

 

واختتم: الفرقة يدرب فيها المقاتل على على الإفاقة على صوت الذخيرة الحية، وطاعة الأوامر وتنفيذها بأعلي قدر من الانضباط ، معلقا: نفتخر بانتمائنا للشعب المصري العظيم، ونفتخر بانتمائنا  للقوات المسلحة المصرية ، ونتحمل الأمانة والمسئولية ونستمر فى الدفاع عن مصر وشعبها.