الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المغرب والرأس الأخضر يتعالان سلبيًا في الشوط الأول وديًا

الإثنين 12/يونيو/2023 - 11:07 م
منتخب المغرب
منتخب المغرب

انتهي الشوط الأول من مباراة منتخب المغرب ونظيره منتخب الرأس الأخضر بالتعادل السلبي في اللقاء المقام حاليًا، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، فى المباراة الودية التى تجمعهما خلال فترة التوقف الدولي.

المغرب والرأس الأخضر يتعالان سلبيًا في الشوط الأول وديًا

 

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: منير المحمدي.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، إسماعيل قندوس، نايف أكرد، نصير مزراوي.

خط الوسط: عمران لوزا، عبد الحميد الصابيري، سفيان أمرابط.

خط الهجوم: حكيم زياش، سفيان بوفال، عبد الرزاق حمد الله.

 

ويدخل المنتخب المغربي معسكر مغلق فى مجمع محمد السادس، ليواجه الرأس الأخضر، قبل السفر لمواجهة جنوب أفريقيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

 

ويخوض منتخب المغرب لقاء الرأس الأخضر، في البروفة الأخيرة استعداداً لمباراة جنوب إفريقيا، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، يوم السبت 17 يونيو الجاري.

 

 

وانضم الثلاثي المتوج أوروبيا الي صفوف أسود الأطلس حيث حضر للمعسكر ثنائي إشبيلية، المتوج بلقب الدوري الأوروبي، ياسين بونو ويوسف النصيري، وكذلك نايف أكرد الذي فاز بلقب دوري المؤتمر مع وست هام، على حساب فيورنتينا الذي يضم بين صفوفه سفيان أمرابط.

 

كما انضم حكيم زياش نجم تشيلسي، لمعسكر الأسود في وقت مبكر، وغاب ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي عن التدريبات الأخيرة ، كما غاب الظهير الأيسر آدم ماسينا بداعي الإصابة.

 

ومن جانب أخر، أعلن هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا عن القائمة الرسمية التي ستخوض مباراة المغرب، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

 

وتواجد بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في القائمة النهائية لمنتخب جنوب أفريقيا ضد المغرب، والتي ضمت 22 لاعباً.

 

وأعلن بروس عن إقامة معسكرًا تمهيديًا في الفترة من 31 مايو 2023 إلى 7 يونيو وسيتكون من لاعبين محليين وعدد قليل من اللاعبين الموجودين في الخارج، وسيسافر الفريق النهائي إلى المعسكر يوم الأحد 11 يونيو 2023.


ومن المقرر ان تقام مباراة المغرب أمام جنوب إفريقيا يوم السبت الموافق 17 يونيو 2023 على ملعب سوكر سيتي، في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبورج.

 

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 6 نقاط، وضمن تأهله للنهائيات، بينما يتواجد منتخب جنوب إفريقيا في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 4 نقاط.