الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تموين الإسماعيلية يضبط أطعمة ومياه غازية منتهية الصلاحية

الإثنين 12/يونيو/2023 - 04:56 م
مصر تايمز

أكد اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالمتابعة الدائمة للحالة الاقتصادية والسلع بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها والتصدي لاحتكار السلع والغش التجاري. 
 

تموين الإسماعيلية يضبط أطعمة ومياه غازية منتهية الصلاحية 
 

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق، والتفتيش على المحال التجارية؛ للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية، وبأسعار مناسبة للمواطنين ، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك. 

 وتمكنت مباحث التموين من ضبط أحد المحلات، لحيازته كمية تقدر ب 150 زجاجة مياه غازية، و 65 كيلو جبن و لانشون منتهية الصلاحية، وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

كما أسفرت الحملات التموينية عن تحرير 132 محضرًا تموينيًا متنوعًا، منهم 17 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحضرًا بيع بأزيد من السعر المدون على العبوة، وعدد 34 محضرًا لعدم حمل شهادة صحية، ومحضرًا لحيازته سلع منتهية الصلاحية "غش تجاري". 

وفيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد 10 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدد 8 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد 18 محضرًا عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد 38 محضرًا لعدم نظافة أدوات العجن، وعدد 3 محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، ومحضرين عدم وجود سجل بالمخبز