الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يُعلن بدء تلقى طلبات مبادرة "التصالح حياة"

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 02:20 م
محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ يُعلن عن بدء تلقى طلبات مبادرة "التصالح حياة" لتخفيف عبء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء عن كاهل محدودى الدخل


أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن بدء تلقى طلبات مُبادرة "التصالح حياة"، والتى أطلقتها مُؤسسة "حياة كريمة"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجاً.

وأوضح المحافظ، فى بيان له، أن هناك عدة شروط لابد أن تتوفر من خلالها معايير الاستحقاق لكى تتكفل المُؤسسة بدفع قيمة التصالح، وهى:

• أن يكون من الحالات غير القادرة والأولى بالرعاية (الأكثر احتياجاً - محدودى الدخل اهالى السجناء - ذوى الاحتياجات الخاصة - المرأة المُعيلة والمُطلقات - العمالة الغير مُنتظمة - العاطلين عن العمل - مُصابى الحروب والحوادث - كبار السن).

• عدم وجود أى مُمتلكات أخرى لدى طالب التصالح (عقار - أرض - رصيد بالبنك - محال تجارية - سيارة).

• أن يكون طالب التصالح مُتعثر فى دفع رسوم طلب التصالح، مع جدية دفع 25% من إجمالى قيمة المُصالحة، وسداد قيمة المُصالحة أو سداد المُقدم والتقسيط.

• أن يستوفى كافة المُستندات القانونية، بما فى ذلك شهادة من اللجنة بطلب التصالح، بجانب استيفاء بحث الحالة الاجتماعية والميدانية للفئات المُستهدفة، للتأكد من استحقاقها للدعم.

• أن يكون طالب التصالح مُتعثر فى دفع رسوم طلب التصالح أو قسط المُصالحة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه يتم تنفيذ هذه المُبادرة على ثلاث مراحل، وذلك بالتعاون مع وزارتى التضامن الاجتماعى والتنمية المحلية ومُؤسسة "صناع الخير"، لافتاً أنه سيتم تلقى الطلبات بالمراكز التكنولوجية بمدينة كفر الشيخ بمبنى ديوان عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ.

وأشار المحافظ، إلى أنه قد تم تحديد يوم الثلاثاء لتقديم المُستحقين من أهالى "كفر الشيخ - قلين - سيدى غازى - مسير - الرياض)، ويوم الأربعاء لأهالى (البرلس - بلطيم - مصيف بلطيم - بيلا - الحامول)، ويوم الخميس لأهالى (سيدى سالم - دسوق - فوه - مطوبس)، مُؤكداً على اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد، وذلك حفاظاً على سلامة صحة المواطنين.