الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الإثنين..المغرب يواجه الرأس الأخضر في البروفة الأخيرة قبل مباراة جنوب أفريقيا..ألمانيا ضد أوكرانيا في لقاء ودي

الإثنين 12/يونيو/2023 - 12:46 م
منتخب المغرب
منتخب المغرب

خريطة مباريات اليوم الإثنين...يقام اليوم الاثنين الموافق 12 من يونيو العديد من المباريات الهامة، أبرزها لقاء ألمانيا  ضد أوكرانيا، ومنتخب المغرب ضد الرأس الأخضر ضمن المباريات الودية خلال فترة التوقف الدولي.

 

 

ألمانيا تتحدى أوكرانيا الليلة في لقاء ودي 

 

 

يستعد منتخب ألمانيا لمواجهة نظيره أوكرانيا، اليوم الأثنين، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب "فيسير شتاديون"، في لقاء ودي خلال فترة التوقف الدولي.

 

 

ويحضر فرانك فالتر شتاينماير رئيس ألمانيا المباراة، ويخوض المنتخب ثلاث مباريات ودية فى يونيو الجاري، حيث يلعب المباراة رقم 1000 فى تاريخه بمواجهة المنتخب الأوكراني اليوم، ثم يواجه بولندا يوم 16، ثم يلتقي نظيره الكولومبي فى 20 يونيو.

 

ومنح منتخب المانيا نظيره منتخب بلجيكا، فوزاً غايباً منذ 68 عام، هو يعتبر الفوز الأول لهم على حساب المانيا منذ عام 1954.

 

سقط منتخب المانيا أمام بلجيكا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما بمدينة "كولن"، خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

 

وجاء هدفي بلجيكا عن طريق يانيك كاراسكو في الدقيقة (6)، روميلو لوكاكو في الدقيقة (9) من عمر الشوط الأول.


 

ونجح نيكلاس فولكروج في تسجيل هدف تقليص الفارق لـ ألمانيا في الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول، وسجل كيفين دي بروين الهدف الثالث لـ بلجيكا في الدقيقة (78)، ثم نجح جنابري في تسجيل هدف تقليص الفارق الثاني لـ ألمانيا في الدقيقة (87) من زمن المباراة.

 

حقق منتخب المانيا فوزاً مستحقاً على نظيره منتخب بيرو، بهدفين دون رد، علي ملعب "ميوا أرينا"، في مباراة دولية ودية.


 

وأحرز الهدف منتخب المانيا الأول نيكلاس فولكفورج في الدقيقة 12، وأحرز الهدف الثاني لـ منتخب المانيا نيكلاس فولكفورج في الدقيقة 34.

 

وتمكن نيكلاس فولكروج من التوقيع على ثنائية في الشوط الأول بمباراة منتخب المانيا الودية ضد بيرو، الجارية ضمن استعدادات المانشافت لبطولة "يورو 2024".

 

وبدأ مهاجم فيردر بريمن المباراة في تشكيلة المانيا الأساسية، وذلك لأول مرة في مسيرته، وكشفت شبكة "أوبتا" للإحصائيات عن نجاح فولكروج في إحراز 5 أهداف خلال أول 5 مشاركات دولية بقميص المانيا.

 

ولم يحقق ذلك أي لاعب آخر في الألفية الثالثة سوى ساندرو فاجنر، الذي سجل 5 أهداف في أول 5 مباريات دولية مع ألمانيا في 2017.

 

 

المغرب يواجه الرأس الأخضر في لقاء ودي قبل مباراة جنوب أفريقيا

 

 

يستعد منتخب المغرب لمواجهة نظيره الرأس الأخضر اليوم الإثنين، في الساعة العاشرة مساءً، غلى ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، فى المباراة الودية التى تجمعهما خلال فترة التوقف الدولي.

 

 

ويدخل المنتخب المغربي معسكر مغلق فى مجمع محمد السادس، ليواجه الرأس الأخضر، قبل السفر لمواجهة جنوب أفريقيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

 

ويخوض منتخب المغرب لقاء الرأس الأخضر، في البروفة الأخيرة استعداداً لمباراة جنوب إفريقيا، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، يوم السبت 17 يونيو الجاري.

 

وانضم الثلاثي المتوج أوروبيا الي صفوف أسود الأطلس حيث حضر للمعسكر ثنائي إشبيلية، المتوج بلقب الدوري الأوروبي، ياسين بونو ويوسف النصيري، وكذلك نايف أكرد الذي فاز بلقب دوري المؤتمر مع وست هام، على حساب فيورنتينا الذي يضم بين صفوفه سفيان أمرابط.

 

كما انضم حكيم زياش نجم تشيلسي، لمعسكر الأسود في وقت مبكر، وغاب ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي عن التدريبات الأخيرة ، كما غاب الظهير الأيسر آدم ماسينا بداعي الإصابة.

 

ومن جانب أخر، أعلن هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا عن القائمة الرسمية التي ستخوض مباراة المغرب، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

 

وتواجد بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في القائمة النهائية لمنتخب جنوب أفريقيا ضد المغرب، والتي ضمت 22 لاعباً.

 

وأعلن بروس عن إقامة معسكرًا تمهيديًا في الفترة من 31 مايو 2023 إلى 7 يونيو وسيتكون من لاعبين محليين وعدد قليل من اللاعبين الموجودين في الخارج، وسيسافر الفريق النهائي إلى المعسكر يوم الأحد 11 يونيو 2023.


 

ومن المقرر ان تقام مباراة المغرب أمام جنوب إفريقيا يوم السبت الموافق 17 يونيو 2023 على ملعب سوكر سيتي، في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبورج.

 

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 6 نقاط، وضمن تأهله للنهائيات، بينما يتواجد منتخب جنوب إفريقيا في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 4 نقاط.