الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم": ضبط حالة غش إلكتروني في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2023

الإثنين 12/يونيو/2023 - 11:12 ص
مصر تايمز

امتحانات الثانوية العامة 2023.. صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بأنه في تمام الساعة العاشرة وعشر دقائق تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الالكتروني بغرفة العمليات المركزية من ضبط حالة غش الكتروني واحدة لطالب في لجنة بمحافظة الشرقية قام بنشر صورة امتحان نهاية العام لمادة التربية الدينية عبر هاتفه المحمول وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

 

"التعليم": ضبط حالة غش إلكتروني في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2023

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2023.. وقد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ الاجراءات القانونية ضد الملاحظين باللجنة واستدعائهم للتحقيق معهم بديوان عام الوزارة.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023.. وفي إطار آخر، أوضح المتحدث الرسمي أن ورقة الامتحان التي تم تداولها مع بداية انطلاق امتحان مادة التربية الدينية صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس العام الحالي.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023.. وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

 

بدء امتحانات الثانوية العامة بامتحاني بالتربية الدينية والوطنية
 

 

امتحانات الثانوية العامة 2023.. وانطلقت اليوم اول أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، ويؤدي الطلاب الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

 

وفتحت اللجان أبوابها لاستقبال الطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة وتفتيش للطلاب منعا لدخول الموبايل أو أي أجهزة إلكترونية أخرى تساعد على الغش.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات هذا العام ستكون منضبطة، وأنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لمنظومة الامتحانات وذلك من أجل أن يأخذ كل طالب حقه، بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، مشيرا إلى إثابة اللجان التي يثبت عدم الغش بها، ومساءلة اللجان التي يثبت بها غش.

 

وصدرت تعليمات للمراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان؛ حفاظا على مصلحة الطلاب.

 

ووجهت الوزارة، مديري المديريات التعليمية، ورؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، مشددة على منع الغش بكل أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء، لضمان انضباط سير الامتحانات.

 

وشددت على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات - ساعات سمارت أو إلكترونية"، فضلا عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، مشيرة إلى حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.