الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الابتزاز الإلكتروني.. حيل استدراج الفتيات واستغلال الأطفال عبر تيك توك

الأحد 11/يونيو/2023 - 05:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمود شعبان المحامي بالنقض، أساليب حماية الأبناء من الابتزاز الإلكتروني الذي يتمثل في المطالبة بالمال أو المعلومات أو المكاسب الأخرى من الأشخاص من خلال التهديد بنشر أمور خاصة أو مخزية وبيانات سرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقال محمود شعبان، خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» على قناة صدى البلد، إنّ ضحية الابتزاز الإلكتروني هو الذي يقدم بنفسه الأدوات التي يمكن أن تكون سببا في ابتزازه بسهولة، لافتا إلى أنّ مراقبة الأسرة ورفع الوعي بالتعامل مع الإنترنت من شأنه تقليل جرائم الابتزاز.

 

وحذّر المحامي بالنقض، من خطورة استدراج الفتيات على تطبيق التيك توك، واستخدام صغار السن للألعاب الإلكترونية دون مراقبة من الأسرة، مشيرا إلى أنه يجب على أولياء الأمر متابعة المحتوى الذي يتعرض له الأطفال والتأكد من خلوه من البرامج الممنهجة التي تستهدف الحصول على معلومات وصور شخصية.

 

واختتم محمود شعبان، بالإشارة إلى أهمية إعطاء مساحة من الوقت لتثقيف الأطفال إلكترونيا، والتنبيه عليهم بعدم إرسال أية معلومات شخصية لأشخاص مجهولين عبر الإنترنت أو السماح لبرامج الاختراق من العبث في أجهزتم الإلكترونية، مع ضرورة اتخاذ الأهل كافة الإجراءات القانونية عند تعرض أبنائهم لعملية ابتزاز.