الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وفاة إمام وخطيب بكفر الشيخ مُتأثراً بإصابته بفيروس "كورونا"

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 01:44 م
مصر تايمز

تُوفى الشيخ عبده كمال الشافعى، إمام وخطيب بمدينة سيدى غازى، التابعة لمحافظة كفر الشيخ، صباح اليوم الإثنين، مُتأثراً بإصابته بفيروس "كورونا" المُستجد.

 

ووفقاً لمصدر طبى، فإن "الشافعى" أُصيب بفيروس "كورونا" مُنذ حوالى أسبوعين، ونُقل إلى مستشفى سيدى غازى للعزل الطبى، لتلقى العلاج اللازم، وفقاً للبروتوكول المُتبع لحالات "كورونا"، إلى أن تدهورت حالته الصحية، ليلفظ أنفاسه الأخيرة داخل قسم العناية المُركزة بالمستشفى.

 

وجرى نقل "الشافعى"، إلى مشرحة مستشفى سيدى غازى؛ تمهيداً لتغسيله، وتكفينه، طبقاً للاشتراطات الصحية، وتسليمه إلى ذويه، ليُوارى الثرى فى مقابر أسرته، بقرية "كفر المرابعين"، التابعة لمركز كفر الشيخ.

 

وخيّمت حالة من الحُزن على زُملاء الشيخ عبده كمال الشافعى، من الأئمة والخُطباء، بمحافظة كفر الشيخ، كما تحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعى إلى سُرادقات عزاء عقب الإعلان عن وفاته.

 

وفى سياق متصل، نعت مديرية أوقاف كفر الشيخ، برئاسة الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف، الفقيد الذى كان يتمتع بحُب الجميع، داعين الله العلى القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان.