الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يقرر إعفاء الأضاحي من رسوم المجازر لشجيع المواطنين

الأحد 11/يونيو/2023 - 03:13 م
مصر تايمز

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انه تم اتخاذ اجراءات مكثفة لاستقبال عيد الاضحى المبارك لعام 2023 م وذلك من خلال كافه الاجهزه التنفيذيه على مستوى المحافظة.
 وقد أوضح  "مختار " انه اكد علي ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوي من قبل قطاع الطب البيطري خاصة فيما يتعلق بقطاع المجازر.

 محافظ الدقهلية يقرر إعفاء الأضاحي من رسوم المجازر لشجيع المواطنين
 


 

قرر محافظ الدقهلية الاعفاء من رسوم الذبح للأضحية داخل المجازر الحكومية خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتشجيع المواطنين علي ذبح الأضاحي داخل المجازر.

 كما تقرر زيادة أعداد الأطباء العاملين بالمجازر لتلائم ضغوط العمل وزيادة نشاط الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتكثيف أعمال لجان المرور والمتابعة من قبل مديرية الطب البيطري على جميع المجازر بنطاق المحافظة، و تفعيل التنسيق مع كافة الوحدات المحلية لتوفير إحتياجات المجازر من المواد المستخدمة في أختام اللحوم وصيانة الأختام بجميع المجازر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العمل وانتظامه خلال العيد المبارك.

كما تقرر تقرر تفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع وكذا الرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع حرصا على صحة وحياة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى التأكيد على تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج الخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز  بتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن  والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافه السكانيه  العاليه هذا بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير اسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين.

واكد على الاطمئنان على  صلاحية وسلامة السلع المعروضة بالمنافذ والمحلات والمعارض خاصة لحوم الأضاحى  وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحليه للمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة وقيام رؤساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد بالعمل المستمر لازالة الاشغالات التى تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية لأي تعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة أو طرح النهر واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقا للقانون، و الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم  والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخي أو إهمال.

 واكد  "محافظ الدقهلية " ضرورة  التنسيق بين الإدارة العامه للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس، و سائقى التاكسى الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب.

كما وجه" المحافظ "برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي حالات طارئة والتعامل معها وفقا للأصول الطبيه،و رفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق( المياه - الصرف الصحى - الكهرباء -الغاز) ويستمر العمل بكافه القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحليه بنطاق المحافظة،و على مدار 24 ساعه لسرعه التجاوب الفورى مع ايه اعطال او احداث طارئه واتخاذ اجراءات حلها فورا.

وجه "مختار "   لتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحليه للمراكز والمدن والاحياء وربطها على الغرفه الرئيسيه للعمليات بديوان المحافظه للابلاغ عن ايه طوارئ والتجاوب معها فورا..