الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

رؤوف خليف لـ"مصر تايمز": مباراة الأهلي والوداد قمة بين عملاقين في إفريقيا.. خماسية صن داونز أمام الأحمر الأغرب في مشواري.. الدوري السعودي الأقوى عربياً.. ورونالدو اتخذ القرار الصحيح بالانتقال للنصر

الأحد 11/يونيو/2023 - 03:00 م
رؤوف خليف
رؤوف خليف

يعد التونسي رؤوف خليف، من أبرز المعلقين على شبكات بي إن سبورت والعديد من القنوات الرياضية، قدم تعليقات جميلة جدًا وملفتة للانتباه على مختلف البطولات الكروية.

 

تميز التونسي بأسلوب مختلف للغاية عن باقي المعلقين، يمتلك صوت رائع ونبره قويه تدب حماس المشاهد وله خبر كبيرة أمام الميكرفون، بجانب معلوماته الكثيفه ووصفه للاعبين بكلمات قوية تظل عالقة في أذهان الجميع.

 

رؤوف خليف: مباراة الأهلي وصن داونز الأغرب خلال عملي.. النهائي الأفريقي هذا الموسم الأصعب ولكن.. الأحمر والوداد عمالقة أفريقيا (حوار)

وتحدث "مصر تايمز" مع التونسي رؤوف خليف، قبل مباراة الأهلي والوداد والذي سيقوم بالتعليق على النهائي الأفريقي المقرر له اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ستاد مركب محمد الخامس.

 

توقعاتك لمباراة الأهلي والوداد المغربي ؟

 

مباراة اليوم صعبه للغاية على الفريقين، فهي قمة بين عملاقين أفريقيا، ولكن حتى الآن لن نحدد من الفائز فكل الأمور والسيناريوهات مطروحه في الدار البيضاء، ونتمنى أن تكون مباراة جيدة وقوية تليق بالقارة السمراء.

 

من الفريقين التي كنت تتمنى تشاهدهم في النهائي الأفريقي ؟

 

كنت متأكد وصول الأهلي والوداد المغربي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، قدموا أداء مميز للغاية، حيث يرغب الوداد في مواصلة النتائج الايجابية في أفريقيا بعدما حقق هذا اللقب الموسم الماضي على حساب الأهلي، وفي ذات الوقت الأحمر يصارع على اللقب الحادي عشر والمشاركة في كأس العالم للأندية.

 

أغرب مباراة في مسيرتك كمعلق وأغرب مباراة للأهلي ؟

 

تعد مباراة إشبيلية وليفربول التي انتهت بثلاثة أهداف لكل فريق، من أغرب المباريات التي علقت عليها خلال عملي في التعليق، كما أن مباراة الأهلي وصن داونز التي انتهت بخماسية نظيفه في جنوب إفريقيا من أغرب المباريات كانت هزيمة قاسية لا يتوقعها أحد.


من هو المعلق التي يستمتع رؤوف خليف بتعليقهم؟

 

أحب أسمع لكل المعلقين لديهم البركة كلهم، كل معلق له أسلوب خاص يجذب به المتفرج، وهذا ما يميز معلق عن الأخر.


بالمناسة يقول البعض ان رؤوف من القلائل الذين لا يمكن الكشف عن ميولهم الكروية ما السرر في ذلك؟

 

الحياد أساس التعليق، ولكن في النهاية نحن بشر لدينا شعور وغرائز وعواطف في كرة القدم، لكن بالنسبة لي المعلق المحترم هو الذي يحترم المشاهدين ويحفظ الأمانة ويعطي لكل حق حقه.

 


من وجهة نظرك ما اقوى الدوريات العربية؟

 

الدوري السعودي من أقوى الدوريات العربية، وحتى قبل وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف فريق النصر، نرى أنه يضم نجوم كثيرة من جميع أنحاء العالم، لم تقتصر البطولات على فريقين فقط.

 

كنت تفضل انتقال رونالدو للسعودية ام العودة لريال مدريد؟

 

كنت أفضل بشدة انتقال كريستيانو رونالدو إلى السعودية، تجربة جديدة له وقدم الكثير في الدوريات الاوروبية، عليه خوض تجربة مميزه في مسيرته، وأصبح الدوري السعودي متوهجًا عقب وصول رونالدو.