الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التعليم تعلن جاهزيتها للثانوية العامة.. وتخصص 30% من الأسئلة للطلاب المتميزين

الأحد 11/يونيو/2023 - 10:27 ص
مصر تايمز

تختتم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة الذي يبدأ غدا الإثنين، بالمواد غير المضافة للمجموع، بينما تبدأ المواد الأساسية يوم 18 يونيو الجاري. 

التعليم تعلن جاهزيتها للثانوية العامة.. وتخصص 30% من الأسئلة للطلاب المتميزين
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات تعقد وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، على مستوي الجمهورية، وفقا لنظام الامتحانات  الذي يجمع بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد.
 

وأوضحت الوزارة، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ حوالي 783 طالبا وطالبة، بالشعب الأدبية، والعلمية والرياضيات.

 

وتُعقد امتحانات المواد خارج المجموع بنظام الاختيار من متعدد، عبر البابل شيت  بدون أسئلة مقالية، وستتضمن ورقة الأسئلة المفاهيم الأساسية للمادة.
 

كانت وزارة التعليم، قد أعلنت الانتهاء من طباعة امتحانات الثانوية العامة بعد سحب الأسئلة من بنوك الأسئلة بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وتمت مراجعتها بدقة للاطمئنان على سلامة ودقة الصياغة، مع استبعاد أى اختيارات متشابهة، واستبعاد الأسئلة السياسية والدينية والحزبية، ومراعاة المستويات المعرفية فى جميع الامتحانات، بحيث تكون 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا.