الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

موعد تشييع جثمان الإعلامية فايزة واصف بعد صراع مع المرض

الأحد 11/يونيو/2023 - 10:24 ص
فايزة واصف
فايزة واصف

رحلت الإعلامية فايزة واصف، مساء أمس، بعد صراع مع المرض وتركت وراءها إرثا من الأعمال الناجحة فى عالم الإعلام حيث تركت بصمة واضحة وكانت سببا فى تعلم أجيال منها.

 

موعد تشييع جثمان الإعلامية فايزة واصف بعد صراع مع المرض

 

 ومن المقرر تشييع جنازة الإعلامية فايزة واصف، من مسجد الصديق بشيراتون بعد صلاة ظهر اليوم الأحد الموافق 11 يونيو، أن العزاء يقتصر على الجنازة.

 

أعلن محمد توفيق واصف؛ عن وفاة عمته الإعلامية الكبيرة فايزة واصف، وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”: “عمتي الغالية الإعلامية القديرة فايزة واصف البقاء لله”.

 

على الصعيد الآخر، كانت اكدت فايزة واصف علي  ضرورة عودة الاعلام الهادف الذي يقدم رسالة وأن التلفزيون المصري لازال يحافظ علي هويته كتليفزيون دولة وعبرت عن سعادتها لبرنامج حكايات ماسبيرو وكيف انه يسعي لرد الجميل لكل اعلامي ورائد من رواد الاعلام واعطاءه حقه.

 

واعتبرت أن البرنامج يعتبر لمسة وفاء جميلة وشكرت  رئيس اتحاد الأذاعة والتليفزيون عصام الأمير علي تبنيه البرنامج وكذلك  حسين زين الذي تحمس للفكرة منذ الوهلة الأولي  لطبيعة البرنامج.

 

الوطنية للإعلام تنعى الإعلامية القديرة فايزة واصف

 

ونعت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، الإعلامية القديرة فايزة واصف، التي رحلت عن عالمنا بعد مسيرة حافلة من العطاء للعمل الإعلامي، وهي من جيل رواد الإعلام المصري الذين قدموا إعلامًا مهنيًا ورسالة هادفة توعوية لكل شرائح المجتمع.

 

والإعلامية الراحلة هي صاحبة البرنامج التليفزيوني الشهير (حياتي) والذي يمس بشكل مباشر قضايا المجتمع المصري ويناقش مشكلاته الاجتماعية ، وقدم معالجات لكثير من قضايا المجتمع ، كما قدم البرنامج جرعة توعوية تثقيفية للأسرة المصرية، رحم الله الإعلامية القديرة واسكنها فسيح جناته وخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحلة.

 

تصريحات فايزة واصف مع محمود سعد


من جانبه، نشر الإعلامي محمود سعيد مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، من برنامج باب الخلق أثناء استضافة الإعلامية الراحلة فايزة واصف، وعلق عليه قائلا: "لو انت من الجيل اللي عاصر برنامج حياتي.. اسمع من الراحلة القديرة فايزة واصف لآخر مرة ازاي كان بيتعمل أشهر برنامج في مصر.. رحم الله فايزة واصف".

 

وقالت فايزة واصف في هذه الحلقة: "كنت بمسك فنجان القهوة واعمل منه مايك، برنامج حياتي واقعي وصادق كل مشاكله حقيقة مافيش تأليف،كان الأول اسمه مشاكل وآراء عبارة عن جوابات وعناوين واروح بيت الناس".

 

وتابعت فايزة واصف قائلة: "واشتغلت في برنامج اغاني بس منفعتش، كنت صغيرة وقتها، أنا اتشهرت ب 51 بحبه، وهو بس هو، اتعينت في صوت العرب أول حاجة مذيعة إذاعة، واتعلمت فيه على يد اساتذة، لم يكن في ذهني أن أكون ممثلة، وأنا ضد الممثل المذيع، ده مجال مختلف عن ده، ودخلت معهد التمثيل عشان اعالج نفسي من الخجل، ومكنتش مقررة اشتغل مذيعة أو مخرجة".