الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مباراة الاهلي والوداد.. رسائل الخطيب للاعبيه قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأحد 11/يونيو/2023 - 09:34 ص
مصر تايمز

مباراة الاهلي والوداد.. عقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي جلسة خاصة مع الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مارسيل كولر واللاعبين قبل ساعات على إنطلاق المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاهلي والوداد في "إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بملعب "محمد الخامس" ، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

 

مباراة الاهلي والوداد.. رسائل الخطيب للاعبيه قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

وأخبر الخطيب لاعبي الأهلي بإن جماهيرهم تنتظر منهم القتال على اللقب بكل قوة، وأنهم يستحقون تتويج مشوارهم الطويل بتحقيق اللقب. كما حفّز الخطيب المدير الفني، كولر، لتحقيق اللقب الأفريقي الأول له مع الأهلي، وأخبره بأن هذا الأمر سيجعله خالدًا في أذهان جمهور الفريق الأحمر.

 

وأكد رئيس الأهلي أن الجيل الحالي من اللاعبين تمكن من تحقيق بطولات أصعب من النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، خصوصًا وأنه سبق وأن حقق نتائج إيجابية في ملاعب المغرب خلال الفترة الماضية.

 

محمود الخطيب حرص على الإشادة بالمدرب السويسري مارسيل كولر، وما قام به في تطوير مستوى الفريق والنتائج الإيجابية التي حققها في الموسم الحالي، سواء بالتتويج بثلاثة ألقاب حتى الآن وهي لقبان للسوبر المصري ولقب كأس مصر، أو بصدارة ترتيب الدوري الممتاز، والوصول إلى الدور النهائي في دوري الأبطال. 

 

وقال الخطيب للاعبين: "لقد بذلتم مجهودا كبيرا خلال مشوار البطولة ونجحتم في الوصول للمباراة النهائية وباقي خطوة واحدة فقط على النهاية السعيدة لكم ولكل جماهير الأهلي ولا زالت أردد أنكم الأفضل في أفريقيا وتستحقون نيل اللقب بعد المشوار المميز لكم هذا الموسم".

 

وأضاف محمود الخطيب: "مباراة الذهاب صفحة وانتهت ونحن سنخوض المباراة النهائية اليوم ولن ننظر إلى الوراء ستكون مباراة صعبة ولكنم قادرون على الفوز بها وإثبات أنكم الأفضل وحصد لقب البطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخ القلعة الحمراء".

 

طموح العرش الإفريقي يشعل مباراة الاهلي والوداد الليلة

 

مباراة الاهلي والوداد.. سيكون ملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في العاشرة مساء اليوم الأحد، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاهلي والوداد، في "إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.


 

وسيشارك الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الاهلي والوداد، في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام بالسعودية في ديسمبر المقبل ليصبح الفريق العربي الثاني الذي يشارك في المونديال برفقة اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي.

 

مباراة الاهلي والوداد.. وتأجل حسم التتويج بلقب البطولة إلى لقاء الإياب، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الاهلي على الوداد باستاد القاهرة الدولي 2 - 1، ويكفي الاهلي التعادل في مباراة اليوم لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في العام الماضي، وتأكيد ريادته القارية من خلال الفوز للمرة الـ11 بالبطولة التي يحمل الرقم القياسي كأكثر الفرق التي توجت بها، ومن الممكن أن يحرز الأهلي الكأس في حال خسارته بفارق هدف واحد بشرط تسجيله هدفين على الأقل.


 

مباراة الاهلي والوداد.. أما الوداد، فأصبح يتعين عليه الفوز بهدف دون مقابل على الأقل، من أجل حمل الكأس للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، حيث سيتفوق في تلك الحالة على الفريق المصري في فارق الأهداف المسجلة خارج مبعبه ، وفي حال فوز الوداد 2 /‏‏ 1، فسوف يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

 

مباراة الاهلي والوداد.. ويعد هذا هو النهائي الثالث الذي يقام بين الوداد والأهلي، بعدما سبق أن التقيا بالدور ذاته في نسختي المسابقة عامي 2017 و2022، وتوج الفريق المغربي باللقب في المناسبتين على حساب الفريق المصري.

 

يتفوق الأهلي على الوداد في سجل مباريات الفريقين السابقة، حيث حقق نادي القرن في أفريقيا 5 انتصارات على الوداد، الذي فاز في 3 مباريات، في حين خيم التعادل على 4 مباريات، وذلك خلال 12 مواجهة سابقة أقيمت بين الفريقين بدوري الأبطال.

 

ويحلم الوداد، الذي يشارك في النهائي للمرة السادسة، بإهداء الكرة المغربية ثامن ألقابها في دوري الأبطال، والوداد هو الفريق الوحيد من بين أندية البطولة الذي حافظ على نظافة شباكه في جميع لقاءاته التي لعبها على ملعبه هذا الموسم، وهو ما يعزز من تفاؤل جماهيره بشأن قدرة الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية.