الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نظام أندرويد 14 بيتا 3 يطيل عمر البطارية على هاتفك الذكي

الأحد 11/يونيو/2023 - 12:33 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة جوجل عن إطالة عمر البطارية مع نظام التشغيل أندرويد 14 بيتا 3، من خلال تعتيم خلفية الشاشة، فعندما يتم تشغيل وضع توفير الطاقة في هاتفك الذكي سوف يتم تعتيم خلفية شاشة هاتفك الذكي بشكل تلقائي، وبالتالي يتم الحفاظ على الشحن لفترات أطول من السابق.

 

وأوضحت شركة جوجل أنها أضافت تلك الخاصية في أحدث نظام تشغيل لها، بعد الشكاوى المتعلقة بهواتفها بيكسل 6 برو وبيكسل 7 برو، فعلى الرغم من وجود بطارية كبيرة في تلك الهواتف تصل سعتها إلى /5000 ميلي أمبير، فإنها لم تصمد أمام الاستخدامات وتشغيل التطبيقات والألعاب، وكانت بحاجة للشحن بشكل متكرر.

 

وقالت الشركة: "عندما تصبح خلفية الشاشة داكنة أو معتمة بهاتفك الذكي، فإن هذا ينشئ تباينا أعلى مع خلفية داكنة وأيقونات تطبيقات ساطعة، هذا يجعل من السهل عليك اكتشاف تطبيقات معينة على الشاشة الرئيسية، خاصة في الليل".

 

وفي الإصدارات السابقة من نظام التشغيل أندرويد، يتم التبديل إلى وضع توفير البطارية، حيث ينتقل الهاتف إلى الوضع الداكن، وهذا من شأنه السماح للهاتف بالعمل لمدة أكبر، أما بالنسبة لتعتيم خلفية الشاشة في الإصدارات السابقة، فكان الأمر يتطلب منك استخدام وضع وقت النوم لجعل الخلفية سوداء وتقليل استهلاك طاقة البطارية.