الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"مصر تايمز" يكشف حقيقة ظهور شبيه محمد رمضان بالفيوم .. والسر في الذكاء الاصطناعي

السبت 10/يونيو/2023 - 05:45 م
شبيه محمد رمضان
شبيه محمد رمضان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بوك فيديو يظهر فيه شخص يشبه محمد رمضان حتى لاحظ الجمهور  نسبة الشبه القريبة جدا، بين محمد رمضان وهذا الشاب.

 

هذا الفيديو تم تصويره بمنطقة قحافة بمحافظة الفيوم ،حيث يقيم هناك شاب يدعى محمد ربيعة هو من محترفي برامج المونتاج والفوتوشوب وبرامج الذكاء الاصطناعي.

وكشف محمد ربيعة لـ " مصر تايمز" حقيقة الفيديو انه من إعمال الذكاء الاصطناعي وان الشبه ليس بهذه الدرجة وإنما التقنيات الحديثة التي انطلقت في الآونة الأخيرة وهي الذكاء الاصطناعي هو وراء قرب الشبه، مشيراً إلى أن الموضوع كان من باب الهزار والدعابة.

 

ويعرف الذكاء الاصطناعي على أنه تقنية تحاكي الذكاء البشري على أداء المهام ويمكنه بشكل متكرر تحسين نفسه استنادًا إلى المعلومات التي يجمعها كما أنها تدخلت في مجالات كثيرة مثل ما شاهدنا في الفيديو المنتشر لشبيه محمد رمضان وكيف للذكاء الاصطناعي تقريب نسبة الشبه بهذه الدرجة.

 

وأكد "معتز" الطفل الذي ظهر في الفيديو  المنتشر لشبيه محمد رمضان بالفيوم في حديثه مع "مصر تايمز" ان الشبه ليس بالنسبة التى ظهر عليها وانما الشبه حوالي 60% ولكن تدخل المبرج محمد ربيعه بخبرته في برامج الذكاء الاصطناعي اصبح بهذا الشبه والشكل الذي ظهر للمشاهدين لتنكشف بذلك خدعة وحقيقة الفيديو المنتشر لشبيه محمد رمضان بالفيوم.