الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بقيمة 3 مليار 191 مليون.. تمويل 33 ألف و 224 مشروع بالبحيرة

الجمعة 09/يونيو/2023 - 04:12 م
مصر تايمز

أكدت الدكتورة  نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على اهتمام الدولة بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال "مشروعك"، لما له من دور محوري فى تنمية ودفع عجلة الإنتاج فى مختلف المجالات، وتنفيذاً للإستراتيجية الوطنية ورؤية مصر ٢٠٣٠، التى تستهدف العمل على تعزيز الدور الهام لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وريادة الأعمال فى تحقيق التنمية المستدامة فى مصر.
 

 

 بقيمة 3 مليار 191 مليون.. تمويل 33 ألف و 224 مشروع بالبحيرة


وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات إستثمارية خاصة وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروع والذى يبدأ من ٢٥ ألف جنيه وحتى ٢ مليون جنيه.


و أكدالمحاسب أكرم مكرم - المدير التنفيذي لـ " مشروعك " إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"يواصل نشاطه على أرض محافظة البحيرة. 

حيث شهد المشروع تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية، وبلغ إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال المشروع منذ إنطلاق المبادرة وحتى الأن ٣ مليار و١٩١ مليون و١٤٨ ألف جنيه وذلك لتمويل عدد ٣٣ ألف و٢٢٤ مشروعاً إستثمارياً متنوعاً  تجاري وصناعي وزراعي وخدمي ، وساهمت تلك المشروعات فى توفير ٩٣ ألف فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة. 

وأكدت الدكتورة  نهال بلبع أن المشروع يُعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحة قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد فى دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم فى زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، مع الالتزام بإجراءات التقديم والإستشارات الفنية التي يحتاجها المشروع متمثلة في دراسات جدوى وفرص التدريب الفني والإداري بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة "مشروعك" وتكثيف أعمال التوعية لدى الشباب وتحفيزهم للاستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع.