السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جوجل تطلق 5 ميزات جديدة لحماية كلمات المرور المخزنة في كروم

الجمعة 09/يونيو/2023 - 12:41 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت جوجل، اليوم، عن إطلاق خمس ميزات جديدة تعمل على تعزيز أمان البيانات المخزنة في خاصية مدير كلمات المرور Manager Password في متصفح الويب كروم، وذلك بهدف تسهيل إدارة كلمات المرور على المستخدمين وإبقائهم في مأمن من هجمات الاستيلاء على الحسابات.

 

وتضيف الميزة الأولى الجديدة اختصارا مخصصا لسطح المكتب من مدير كلمات المرور، وذلك يسمح للمستخدمين بالوصول بسرعة إلى بيانات اعتماد لحساباتهم المخزنة وإدارتها، وتعديل إعدادات الملء التلقائي. والإضافة الثانية هي إدخال المصادقة البيومترية على سطح المكتب، التي كانت متاحة حتى الآن فقط في منصات الأجهزة المحمولة. إلى جانب ميزة أخرى جديدة لـ جودة الحياة هي القدرة على حفظ الملاحظات المخصصة مع كل تسجيل دخول محفوظ.

 

أما الميزة الرابعة فهي القدرة على استيراد كلمات المرور من الخدمات الأخرى لإدارة كلمات المرور، التي يمكن فعلها الآن عن طريق تصدير ملف CVS من الأداة القديمة واستيراده في كروم.

 

وأخيرا، ستضع أداة فحص كلمة المرور التي تنبه المستخدمين عندما تتطابق بيانات اعتماد حساباتهم مع وجود كلمات مرور مكشوفة، علامة على كلمات المرور الضعيفة والمعاد استخدامها أيضا في تطبيق كروم ضمن نظام آي أو إس من آبل.